الزعتر... علاج طبيعي في كل منزل

الزعتر... علاج طبيعي في كل منزل

لطالما اعتمد الطب على المواد الطبيعية ليوفر العلاجات الضرورية لكل حالة مرضية، ومن ابرز المواد التي اعتمد عليها الطب، هو الزعتر. نطلعك اليوم في مقالنا هذا على فوائد الزعتر العلاجية.

 

الفائدة الأولى، هي معلومة سمعنا عنها كثيرا خلال أيام الدراسة، وهي في الواقع حقيقة، أن الزعتر يساعد على تقوية الذاكرة. لذا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من حالات نسيان كثيرة.

 

الفائدة الثانية، يساهم الزعتر من الناحية العلاجية على تنبيه المعدة من كل ضرر قد تتعرض له، ويساعد على طرد الغازات منها ومنع التخمرات. هذا بالإضافة إلى أنه يساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية وطرد الفطريات من المعدة.

 

الفائدة الثالثة، ينصح بتناول الزعتر للأشخاص الذين فقدوا شهيتهم على الأكل، فالزعتر يساعد على زيادة الشهية لدى الأفراد.

 

الفائدة الرابعة، بفضل غناه بمادة الثيمول، يساعد الزعتر على مكافحة الميكروبات التي قد تهدد المعدة أو الجسم ككل، إلى جانب مساهمة في طرد الطفيليات.

 

الفائدة الخامسة، إلى جانب كل ذلك، يحتوي الزعتر على مادة الكارفكرول التي تساعد على تسكين الآلام وتطهر الأماكن الملتهبة، بالإضافة إلى طرد البلغم والحد من أي نزيف أو إسهال.

 

الفائدة السادسة، فائدة علاجية جديدة نضيفها، وهي أيضاً تجميلية، تفيد بان ماء الزعتر الصافي مناسب جدا للراغبات بتخفيف أوزانهن والتسريع في حرق الدهون.

 

الفائدة السابعة، الزعتر مكون رئيسي مساعد على تسكين الآلام وتنشيط الدورة الدموية، نظرا لما يحتويه من مواد شديدة الفاعلية على صحة الإنسان. 

 

إليكم المزيد من المعلومات حول فوائد أطعمة عدة من خلال الروابط التالية: 

 

٧ اطعمة بديلة عن الأدوية ومضادة للإلتهابات

كيف يساعد الزعتر في الرجيم؟​

للزعتر فوائد لا تعدّ ولا تحصى!​

‪ما رأيك ؟