احذروا السعرات الحرارية المرتفعة في المانجا

احذروا السعرات الحرارية المرتفعة في المانجا

المانجا هي واحدة من اكثر الفواكه لذة، وعلى الرغم من انها بيست موجودة دوماً في كل المواسم، الا ان هذه الفاكهة الاستوائية تحظى بمحبة الكثير من الاشخاص، نظراً لطعمها اللذيذ، وفائدها الجمة على صحة الانسان. الا ان هذه الفاكهة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تجعلها ممنوعة على الاشخاص الذين يعملون على اتباع حمية غذائية. فاذا كنتم ممن يسعون الى خسارة الوزن، ينصح بالابتعاد عن هذه الفاكهة على الرغم من فوائدها الجمة. فما هي السعرات الحرارية في المانجا وكيف يمكن الاستفادة من فوائدها ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد المانجو والسعرات الحرارية الموجودة فيه

 

يحتوي المانجو على حوالي 67 سعرة حرارية، والكبروهيدرات بشكل كبير فيه، ما يجعله واحداً من الفواكه المفيدة جداً للاشخاص الذين يحاولون زيادة وزنهم، هذا فضلاً عن ان هذا النوع من الفواكه قد يكون  مفيداً جدا في علاج حموضة المعدة وسوء الهضم

 

الا ان فوائد المانجو لا تقتصر على هذا الحد فقط بل ان مركب الفينول الموجود في المانجو يجعله واحداً من مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للسرطان. في حين ان الحديد الموجود فيه بنسبة عالية تجعله مفيداً جداً للنساء الحوامل، وللذين يعانون من فقر الدم.

 

ويشير عدد من الاطباء على ان المانجو فعال جداً في تخفيف انسداد المسام في الجلد، وتوفير الحماية ضد أمراض القلب، نظراً لما يحتويه من الفيتامين A،  وفيتامين E والسيلينيوم كما وانه يساعد على وظيفة الجهاز الهرموني بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي، ويعزز الحياة الجنسية.

 

ويساعد المانجو ايضاً في تخفيف أعراض الربو، وعلى تحسين التركيز وقوة الذاكرة. هذا فضلاً عن انه لونه البرتقالي، يجعله غنياً جداً بالفيتامين A الذي يعد واحداً من العلاجات الفعالة جداً لتقوية البصر، ويمنع العمى الليلي وجفاف العين.

 

اليكم المزيد من فوائد المانجا عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

المانجو... اكثر من فاكهة لذيذة!

الجلوتامين مادة مفيدة جداً للرياضيين

لكل مرضى السكري... المانغو فاكهة صديقة لكم!

‪ما رأيك ؟