السلطة منجم من الفيتامينات... لا تستغني عنها ابداً!

السلطة منجم من الفيتامينات... لا تستغني عنها ابداً!

قد يرى الكثيرون ان السلطة هي من الأمور الثانوية على المائدة، في حين ان الطب الحديث حوّلها الى الاطباق  الاساسية على المائدة لا سيما لناحية الفيتامينات الكثيرة الموجودة نظراً لكثرة الخضار الموجودة فيها. ومن هنا نقدم لكم عبر موقع صحتي الفيتامينات الكثيرة الموجودة في السلطة.

 

الفيتامينات الموجودة في السلطة

 

تعد الخضراوات مصدراً أساسياً لحصول الجسم على احتياجاته الغذائية من الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف الغذائية، فكلما كانت السلطة تحتوي على ألوان مختلفة من الخضراوات كانت مفيدة أكثر، لاسيما الأشخاص الذين يرغبون في تخسيس أوزانهم أو الحفاظ عليها.

 

ومن أهم فوائد تناول طبق السلطة كل يوم، أنها محملة بالعديد من الألياف الصحية التي تعطيك إحساساً بالشبع وتبقي المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة، وهو ما يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد. وتتميز الألياف أيضا بفوائدها الرائعة للجهاز الهضمي، فهي تساعد على تحسين عمليات الهضم وعلاج الإمساك.

 

والسلطة هي من المصادر الغذائية الغنية بالمعادة والفيتامينات، والتي بدورها تساعد الجسم على القيام بالوظائف الحيوية، وترفع درجة مقاومة جسم الإنسان للأمراض من خلال تحفيزها لجهاز المناعة. نظراً لاحتواء الخضروات على كميّات عالية من المغنيسيوم، وفيتامين K، واللذان يعدّان من الفيتامينات الهامّة لصحة العظام، . إلى جانب ذلك تحتوي سلطة الخضار على فيتامينات أخرى متنوّعة مثل: فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين D، وفيتامين C.

 

وبالتالي فان طبقاً واحداً من السلطة الخضراء يحتوي على المقدار اليومي الذي يحتاجه الجسم من أغلب الفيتامينات الطبيعية لضمان الحصول على التغذية المتكاملة لجسمك كل يوم، الأمر الذي سينعكس سريعاً على مظهر البشرة والشعر. وانطلاقاً من هنا فان السلطة يجب أن يكون طبقاً أساسياً مهماً على طاولة الطعام.

 

اليكم المزيد من السلطات من خلال موقع صحتي:

 

كيف تجعلوا السلطة وجبة مشبعة؟

أشهى التتبيلات لسلطة صحية!

٥ نصائح للسلطات الخاصة بإنقاص الوزن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟