القهوة المتوازنة جيدة لمريض السكري

القهوة المتوازنة جيدة لمريض السكري

من المهم ان نعلم بأننا نستطيع وقاية أنفسنا من الكثير من الأمراض من خلال تناول القهوة ولكن بالطبع بشكل متوازن. يتساءل البعض في الكثير من الأحيان هل القهوة مفيدة لمرضى السكري؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الإجابة لكيما تنتبهوا الى صحتكم مع تناول القهوة بشكل يومي. لا تفرطوا في هذا الأمر لأن الإفراط في تناول القهوة قد ينعكس سلباً على الصحة في كل الحالات. 

 

علاقة القهوة بمرض السكري

 

هناك الكثير من الفوائد كما الكثير من الأضرار التي قد تحملها القهوة للأشخاص وقد ظهر أن هناك علاقة قوية ما بين القهوة ومرض السري فشرب القهوة قد يخفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري وبخاصة المصابين بالسكري من النوع الثاني فمكونات القهوة تخفض نسبة السكر في الدم. يشاع بأن الذين يتناولون القهوة على فترة طويلة تخفض لديهم إمكانية الإصابة بمرض السكري مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون القهوة يومياً. 

 

الإفراط في القهوة خطير

 

قد يعد شرب القهوة بشكل مفرط من ناحية أخرى خطراً على مرضى السكري فتناول القهوة بشكل كبير يومياً يؤدي الى خفض السكر في الدم في وقت تناولها ولكنه يرتفع فوراً بعد الانتهاء من تناولها بفترة بسيطة ومن هنا مع الإفراط في تناول القهوة قد يصاب مريض السكري بارتفاع فجائي مما ينعكس سلباً على صحته. 

 

كيفية تنسيق تناول القهوة لمريض السكري

 

من المهم ألا يفرط الشخص في تناول القهوة في اليوم الواحد بل عليه أن يتناول ما يعادل الثلاث مرات الى أربع مرات القهوة في الأسبوع وألا يتخطى الأمر ذلك لكي يبقى التوازن متواجداً في صحة الشخص. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن موضوع مرض السكري من خلال الروابط التالية: 

 

ما هي أعراض مرض السكري المزعجة؟

هل تشفي البامية من مرض السكري؟

لماذا يجب ان يتناول مريض السكري القرفة؟

‪ما رأيك ؟