القهوة منزوعة الكافيين ما فوائدها..؟

القهوة منزوعة الكافيين... ما فوائدها؟

القهوة المنزوعة الكافيين

القهوة هي من المشروبات الأكثر شعبية حول العالم والتي تلقى الإقبال الأوسع من قبل البشر، لذلك فإن البن الأخضر هو ثاني أكثر سلعة تداولاً في الأرض بعد النفط الخام.

وما يجعل القهوة بهذه الأهمية هو من دون شك مذاقها الرائع الذي يستسيغه معظم الناس، إضافة إلى احتوائها على مادة الكافيين المنشطة التي تجعلها المشروب الذي يتناوله الكثيرون في الصباح للانطلاق بنشاط إلى أعمالهم.

ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يحبّون طعم القهوة، ولكنهم لا يستطيعون تحمّل مفعول الكافيين الذي ممكن أن يسبب لهم الأرق وعدم القدرة على النوم، وهم لهذا السبب يلجؤون إلى تناول القهوة منزوعة الكافيين decaffeinated coffee .

فوائد القهوة منزوعة الكافيين

الوقاية من السرطان: بحسب الدراسات، تساعد القهوة منزوعة الكافيين في الحماية من الإصابة بمرض السرطان، فشرب ثلاثة أكواب منها يومياً يساهم في تقليل خطر سرطان الجلد عند الرجال بنسبة 9% وعند النساء بنسبة 20%، كما ويقلل استهلاك هذا النوع من القهوة خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 30%.

الحماية من السكري: تحتوي هذه القهوة على عناصر غذائية مثل الماغنيزيوم والكروم وغيرها من المعادن التي تساهم في تحفيز البنكرياس على إنتاج مادة الأنسولين التي تعمل على ضبط معدل السكر في الدم وبالتالي تحمي من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

لصحة الكبد: بحسب نتائج الدراسات الحديثة، تساعد القهوة منزوعة الكافيين على تنشيط عمل الكبد وحمايته من التلف، وبالتالي تساهم في حماية الصحة من خطر تليّف الكبد.

حماية المخ: بحسب الدراسات أيضاً، يساهم شرب القهوة منزوعة الكافيين بمعدل 3-5 أكواب يومياً في الحماية من الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة تصل إلى 65%. كما أن ذلك يساعد أيضاً في الوقاية من مرض باركنسون أو  مرض الرعاش بنسبة 25%.

لجهاز المناعة: إن عملية نزع الكافيين من حبوب البن لا تؤثر كثيراً على محتواها من مضادات الأكسدة، لذلك فإن القهوة منزوعة الكافيين تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم كما أنها تساعد على الحماية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

لا تؤذي القلب: فاقهوة منزوعة الكافيين لا تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي فإنها على خلاف القهوة العادية لا تسبب أي ضرر للقلب أو للأوعية الدموية ولا تسبب الجلطات.

المزيد حول القهوة في هذه الروابط:

القهوة... هل هي مفيدة أو مضرة للقلب؟

لخسارة الوزن بسهولة وفعالية... إلجأي الى القهوة الخضراء المطحونة!

هل تؤثّر القهوة على الدايت؟

‪ما رأيك ؟