المشاوي على الفحم... لمائدة رمضانية شهيّة

المشاوي على الفحم... لمائدة رمضانية شهيّة

تعدّ المشاوي من الأطباق الرئيسية، خصوصاً في المناسبات ومنها الموائد التي تحضّر في شهر رمضان المبارك، لأنّها لذيذة جدًا وصحية، ويستمتع بمذاقها الجميع. وقد تواجهين بعض المشاكل مع الأسياخ وكيفية استخدامها. لذلك يقدم لك موقع "صحتي" بعض النصائح لكي تحضّري أشهى الأطباق باللحم والدجاج والسمك، مثل كباب اللحم المشوي والشيش طاووق.

 

طريقة الشوي على الفحم

 

أولاً، يمكنك اختيار الأسياخ الخشبية أو المعدنية. انقعيها في الماء لمدة ٣۰ دقيقة قبل البدء باستخدامها، وذلك لمنع احتراق الأسياخ عند الشوي. أما الأسياخ المعدنية، فيمكنك استخدامها باستمرار وليست بحاجة للنقع.

 

ثانياً، إذا كنت تستخدمين الأسياخ الخشبية، قربي الطعام على بعضه منعًا للانزلاق. وإذا كنت تستخدمين أسياخًا معدنية، فننصحك بإبعاد الطعام قليلاً عن بعضه لينضج بسهولة أكبر.

 

ثالثاً، إذا كنت تحضّرين اللحم والدجاج والسمك في آن معًا، لا تضعي أكثر من مكون واحد على كلّ سيخ، وذلك لأن لكلّ مكون وقت طهي مختلفًا عن الآخر. ابدأي بشوي الدجاج، ثمّ اللحم وأخيرًا السمك، وقدميها معًا على مائدتك.

 

وأخيراً، يمكنك الاكتفاء بالملح والفلفل لنقع اللحوم والدجاج والسمك. يمكنك إضافة المزيد من التوابل كعصير الليمون الحامض والزيت وغيرها من المكوّنات، حيث يجب التخلّص من الخواص قبل وضع الشيش على الفحم.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟