المشروب الأخضر كنز من الفوائد للصحة... تعرّفوا عليها!

المشروب الأخضر كنز من الفوائد للصحة... تعرّفوا عليها!

فوائد المشروب الاخضر

العصير الأخضر من أكثر المشروبات الصحية التي أصبحنا نسمع عنها بشكلٍ كبير في هذه الفترة. ويرتكز هذا المشروب على مزيج من الخضار الورقيّة الخضراء مع بعض الفواكه والمكونات الطبيعية الطازجة.

يحتوي المشروب الأخضر على تركيبة غنية من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامينات أ، س وك بالإضافة الى البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، والتي تُساهم بشكلٍ كبير على تعزيز الصحة اوعلى تقوية الجسم. وبما أنّه يحتوي على السبانخ والبقدونس وغيرها من الخضار والفواكه، فذلك يعني أنّ مضادات الأكسدة مرتفعة به، وذلك يُساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

ونظراً للفوائد الكثيرة التي يُقدّمها لصحة الجسم، أصبح العصير الأخضر من أهم المشروبات في النظام الغذائي اليومي للكثير من الأشخاص، لذا إليكم أبرز المنافع التي تحصلون عليها عند الإلتزام بشربه.

فوائد المشروب الأخضر

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

يحتوي المشروب الأخضر على الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم والتخلص من السموم وتعزيز صحة الأمعاء.

تعزيز الطاقة والتركيز:

يمكن أن يساهم تناول المشروب الأخضر في زيادة مستويات الطاقة والتركيز بفضل توفره لمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز وظائف الجسم.

تحسين صحة البشرة:

بفضل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ستنعكس فوائد المشروب الأخضر أيضاً على تحسين مظهر البشرة وتعزيز نضارتها وإشراقها وتأخير علامات الشيخوخة.

إنقاص الوزن:

بما أنّه يرتكز على الخضار والفواكه الطازجة إنّ السعرات الحرارية قليلة جداً في هذا المشروب، وبالتالي إنّ نسبة الماء الوافرة فيه، يُساعد على إنقاص الوزن والشعور بالشبع بعد شربه.

تعزيز جهاز المناعة:

بفضل مكوناته الغنيّة بالفيتامينات والمعادن، يُساعد المشروب الأخضر في دعم جهاز المناعة لمكافحة الأمراض والعدوى.

طريقة تحضير المشروب الأخضر في المنزل:

- بعد غسل كل الخضار جيداً، نضع في الخلاط الكهربائي كوبان من أوراق السبانخ الطازجة، نصف باقة من البقدونس الطازج، كمية قليلة من الكرافس بالإضافة الى تفاحة واحدة خضراء مع حبّة واحدة من الخيار.

- نضيف نصف حبّة من الليمون وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج.

- لهذه الكمية، نحن بحاجة الى نصف ليتر من الماء.

- بعد خلط كل المكونات مع بعضها البعض، أصبح المشروب الأخضر الصحي جاهزاً للشرب.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المشروبات الصحية عبر الروابط التالية: 

مشروب طبيعي سحري يُجدّد شباب البشرة والصحة... إليكم الوصفة!

الحليب الذهبي... مشروب دافئ بفوائد صحية كثيرة منها تعزيز المناعة

واجهي آلام الدورة الشهرية مع هذه المشروبات الطبيعية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟