اليك العديد من الافكار لوجبات صحية للاطفال

اليك العديد من الافكار لوجبات صحية للاطفال

يجوع الأطفال كثيراً، وذلك يعود بشكل اساسي الى عدم تناولهم الوجبات الرئيسية كما يجب وبالكمية اللازمة. لذا بدلاً من إعطاء طفلك مأكولات غير صحية  لتصبر جوعهم نقدم لك عبر موقع صحتي  بعض الأفكار لوجبات خفيفة صحية تقدمينها لطفلك لتحافظين على صحته وحيويته.

 

وجبات صحية للاطفال

 

- الفاكهة: تعد الفاكهة من الاطعمة المميزة التي يحبها الأطفال، يمكنك تقطيع الفاكهة الموسمية المتوفرة لديك الى قطع كبيرة وتقديمها للطفل وهو سوف يختار ما يعجبه. ركزي على تنويع الاصناف حتى يتسنى للطفل اختيار ما يناسبه وتناول مجموعة متنوعة من المغذيات والفيتامينات. ينصح الاطباء بتجربة الاصناف بالتدريج.

 

- كعكات الارز: كعكات أو بسكويت الارز الخالية من السكر ممتازة للأطفال ما بين ٦ و٨ اشهر. بالاضافة الى ذلك يمكنك تقديم صلصات مغذية من الافوكادو المهروس أو الموز معها. لأن الافوكادو يحتوي على دهون صحية مفيدة للدماغ والتطور الجسدي.

 

- الخضار الطازجة والمطبوخة: الخيار، الجزر والفلفل الحلو والفاصولياء الفرنسية كلها غنية بالمغذيات والفيتامينات والاملاح الضرورية لبناء جسم صحي. يمكنك تقديم صلصات معتدلة معها مثل الحمص.

 

- الألبان: يعشق الاطفال الالبان لانها سهلة الهضم ومنعشة وباردة، وينصح الاطباء بتقديمها للاطفال في مرحلة التسنين لانها تساعد على ترطيب الفم وتمد الجسم بالكالسيوم المفيد.

 

- الأجبان: الاجبان من الاطعمة الطرية التي يحبها الاطفال وهي مفيدة وغنية بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات الاخرى ولكنها تحتوي على الاملاح لذلك يجب ان تقدم بكميات معقولة مع انواع مختلفة من الخضار المنعشة مثل الخيار والطماطم الكرزية.

 

كما يمكن تقديم الكثير من الاطعمة المميزة والصحية للاطفال كأصابع البطاطا الحلوة المخبوزة، وبسكويت الشوفان، وشرائح الجبن مع الفواكه، شرائح البطاطا الحلوة من الأكلات الغنية بالفوائد والمحببة للأطفال، مافن، جزر وخيار مقطع، النودلز بالجبن الشهية، مراكب الخيار مع الزبادي، فاكهة مغموسة بزبدة الفول السوداني، سندويتشات الخضروات اللذيذة، والبيض.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء طفلكم عبر هذه الروابط:

 

هل بلغ طفلك عمر الـ٦ اشهر ولا تعلمين ماذا تطعمينه؟

لماذا يجب ان يتناول اطفالكم البيض؟

كيف تساعدين طفلكِ الانتقائي؟

‪ما رأيك ؟