اليكم فوائد الكاجو للشعر والبشرة

اليكم فوائد الكاجو للشعر والبشرة

تعرف المكسرات بطعمها اللذيذ وغناها بالدّهون الصحيّة، ويعتبر الكاجو من المكسّرات اللذيذة وهو غني بالفوائد الصحيّة الرائعة التي تعود على شعرك وبشرتك بالجمال والصحّة والحيوية. للتعرّف إلى فوائد الكاجو على الشعر والبشرة إليك التفاصيل من موقع صحّتي.

 

فوائد الكاجو للشعر

 

- يعدّ الكاجو مصدراً اساسياً للزنك الهام لمنع تساقط الشعر ولتقويته، كما يعمل الزنك على بناء بروتين الشعر الذي يُشكل العامل الأساسي في نعومة شعرك وصحته.

 

- يحتوي الكاجو على النحاس وهو عنصر هام جدًا لإعطاء الشعر اللون الطبيعي الخاص به وإبعاد شبح الشيب عنه. إن تناول الكاجو بشكل منتظم وبكميّة قليلة يوميّاً يساعد في استرجاع لون الشعر وإبعاد الشيب.

 

- إذا كنت تخشين من كسب الوزن بسبب التناول اليومي للكاجو في إمكانك تناول كميات قليلة منه فقط أي بمقدار ١٠ حبات يوميّاً شرط ألا يكون محمّصاً أو مملحاً.

 

- إذا كنت لا تودّين تناول الكاجو، يمكنك استخدام زيت الكاجو وتطبيق حمام زيت أسبوعي على شعرك للحصول على شعر رائع. ولكن تبقى الطريقة الأفضل للاستفادة من الكاجو هي بتناوله غير محمص وغير مملح.

 

فوائد الكاجو للبشرة

 

- تعدّ ثمار الكاجو مصدرًا غنيًا للنحاس المسؤول عن تحفيز بعض الإنزيمات المهمّة ومنها إنزيم التيروزينات المسؤول عن إعطاء البشرة لوناً صحيّاً.

 

- يستخدم زيت الكاجو موضعيًا لعلاج الثآليل، والفطر الجلدي، والقرحات السرطانية.

 

اكتشفوا كلّ فوائد المكسرات عبر موقع صحّتي

 

‪ما رأيك ؟