بعد قراءة هذا الموضوع سيصبح الفلفل الرومي جزءاً من يومياتكم!

بعد قراءة هذا الموضوع سيصبح الفلفل الرومي جزءاً من يومياتكم!

الفلفل الرومي هو الفلفل الحلو الذي يأتي بالوان مختلفة وهي الاخضر والاصفر والاحمر. وبالرغم من اختلاف العنصار الغذائية لكل لون من الالوان الثلاثة، الا ان كل هذه الالوان تجتمع في فوائدها المتعددة على الجسم وعلى الشعر والبشرة. اكتشفوا فوائد الفلفل الرومي في هذا المقال من موقع صحتي.

 

يعالج فقر الدم

 

يحتوي الفلفل الرومي على الحديد، بالإضافة إلى فيتامين ج الضروري لتمثيل الحديد النباتي داخل الجسم، مما يساعد على رفع نسبة الحديد وعلاج فقر الدم. كما يمكن أن يساعد الفلفل الحلو الرومي في خفض ضغط الدم لاحتوائه على كمية جيدة من البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم.

 

يحمي القلب

 

يحتوي الفلفل الرومي على العديد من مضادات الأكسدة مما يحمي الشرايين من التصلّب. كما يحتوي على كمية جيدة من الألياف التي تخفض انتاج الكولسترول في الدم. وتساعد فيتامينات ب6 الذي يحتويها في خفض معدل الحمض الأميني الذي يسبب التهابات الأوعية الدموية. كما يساعد في خفض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

يعالج قرحة المعدة

تساعد الأغذية الغنية بالألياف مثل الفلفل الرومي في تنظيم عملية الهضم وزيادة التخلص من فضلات الطعام، حيث يساعد الخروج المنتظم للفضلات في منع سرطان القولون والحفاظ على المعدة. كما يعالج قرحة المعدة ويخفف من آلامها. ويُعالج الديدان. 

 

يقوي جهاز المناعة

 

يحتوي الفلفل الرومي على كميات جيدة من الفيتامينات والمعادن التي تحمي من الأمراض. ويساعد في تقليل الالتهابات في الجسم والوقاية أيضاً من أمراض البرد والزكام، ومعظم المشاكل التي قد يتعرض لها الجهاز التنفسي. ويحارب البكتيريا مما يُسهم في مقاومة الفطريات التي قد تصيب الجلد. ويعجل في التئام الجروح. 

 

يحمي العين

 

يحتوي الفلفل الرومي على اللوتين والزيكسانثن وهما مركبان غذائيان يقللان من حدوث الضمور الشبكي في العين الناجم عن التقدم في العمر. كما يحمي العين من امراضها مثل اعتام عدسة العين وانتكاس الشبكية. ويقيان شبكة العين من الأضرار التأكسدية.

 

يخفف من آلام المفاصل

 

يحتوي الفلفل الرومي على الكابسيسين وهي مادة طبيعية تستعمل لتخفيف الالام مثل آلام العضلات والمفاصل التي ترافق التهاب المفاصل.

 

اقرأوا المزيد عن الفلفل عبر موقع صحتي:

 

ما هي أضرار الفلفل الحار؟

الفلفل الأبيض لصحة كالحديد

كيف يستعمل الفلفل الأسود من الناحية الجمالية؟

‪ما رأيك ؟