بعيداً عن حليب البقر... ما هو أفضل نوع حليب صحي؟

بعيداً عن حليب البقر... ما هو أفضل نوع حليب صحي؟

لا شكّ أن للحليب فوائد صحية عديدة إلّا أن قسم كبير منكم يعانون من مشكلة في هضم اللاكتوز أي السكر الموجود في الحليب، والأعراض يمكن أن تتراوح من مشاكل الجهاز الهضمي إلى تفاعلات الجلد مثل الطفح الجلدي وحبّ الشباب إلى الشعور بالانتفاخ وعدم الارتياح.

 

ولكن حتى ولو كان بإمكانكم هضم اللاكتوز بشكل طبيعي، فمن المهم أن تجدوا نوعاً صحياً آخر من الحليب يتوافق مع احتياجاتكم الغذائية يكون مستخرجاً من النباتات، المكسرات أو الحبوب.

 

ما هو أفضل نوع حليب صحي؟

 

للدهون الصحية: حليب جوز الهند

 

إن ما يجعل حليب جوز الهند مفيد هي جليسيريدات ثلاثية متوسطة الحلقة التي يحتوي عليها وهي من أنواع الأحماض الدهنية التي يستخدمها الجسم للطاقة قبل تخزينها. كما تعطي الدهون الصحية لهذا الحليب ملمسًا غنيًا ودسمًا يعزز من شعوركم بالشبع لفترة أطول من بعض أنواع الحليب الأخرى.

 

للحصول على سعرات حرارية أقل: حليب اللوز

 

يحتوي كوب واحد من حليب اللوز على حوالي 40 سعرة حرارية، مقارنةً بـ 120 في حليب البقر. ولكن من المهم أن تقرأوا على الملصق كمية السعرات الحرارية التي تحتويها عبوة حليب اللوز خصوصاً إذا توفر مع خيارات الشوكولاتة أو الفانيليا والتي قد تشكّل مصادر للمزيد من السعرات الحرارية والسكر. فحليب اللوز غالبًا ما يكون غنيًا بالكالسيوم، فيعمل الاستهلاك المنتظم منه على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام بين أولئك الذين لا يتناولون منتجات الألبان.

 

للذين يعانون من حساسية تجاه اللاكتوز: حليب الصويا

 

إن حليب الصويا هو بديل عن حليب البقر وهو خيارًا ممتازاً لمن يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان واللاكتوز، أو أنهم يكرهون مذاق الحليب. إن حليب الصويا قليل الدهون، غنيّ بالبروتين وبالفيتامينات المعقّدة B الصحية، كما انه يحتوي على كميات منخفضة في الدهون المشبعة، ولكن إذا كنتم ترغبون بخسارة وزنكم فاختاروا الأصناف غير المحلّاة.

 

لقراءة المزيد عن الحليب إضغطوا على الروابط التالية:

 

هذه هي أسباب حساسية الحليب عند الكبار!

احذروا الحليب غير المبستر!

الحليب المجفف أو الطازج... أيهما الأفضل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟