هذه هي أسباب حساسية الحليب عند الكبار!

هذه هي أسباب حساسية الحليب عند الكبار!

يعاني الكبار من الكثير من أنواع الحساسية نتيجة التغيرات التي تشهدها أجسامهم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي نلقي الضوء اليوم على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حساسية الحليب عند الكبار، لتكونوا على دراية كافية بما يحصل. 

 

ما هي أسباب حساسية الحليب عند الكبار؟ 

 

- التقدم في السن هو من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حساسية الحليب عند الكبار، وهذا يعني أن الجهاز الهضمي في الجسم ما عاد باستطاعته هضم مادة اللاكتوز التي يحتويها الحليب، ما يؤدي إلى تعرض المعدة للكثير من المشاكل الصحية. 

 

- ضعف المعدة في إنتاج أنزيم اللاكتاز يمكن أن يكون أحد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حساسية الحليب عند الكبار، فهي مسؤولة عن تفتيت اللاكتوز في المعدة. هذا الضعف في إنتاج هذه المادة يعتبر عنصراً أساسياً للتمكن من هضم الحليب في الجسم، وبالتالي غيابها يسبب الآلام في المعدة عند تناول الحليب أو يعرّضكم للتسمم. 

 

- التعرّض لوعكة صحية في الأمعاء، فهذا الأمر يعتبر من الصعب معالجته بسرعة، خصوصاً أن هذه الحادثة قد أصابت الشخص عينه، لذا يجب معالجة هذه الحالة أولاً. وتعتبر الأمراض المعوية التي تضر بالمعدة أحد أبرز الأسباب المؤدية إلى هذه الحساسية. 

 

-  تناول بعض الأدوية المؤذية للمعدة هو من الأسباب المؤدية إلى الحساسية ضد الحليب عند الكبار، وهذا الأمر مردّه إلى بعض المضاعفات التي تحصل عند تناول دواء معيّن يؤثر سلباً في بعض الأحيان على الأمعاء والمعدة. في هذه الحالة، عليكم أن تستشيروا الطبيب المختص.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حساسية الحليب من خلال موقع صحتي:

 

احذروا الحليب غير المبستر!

حساسية الحليب...هل تختفي مع التقدم بالعمر؟

كيف تعلمون أنكم تعانون من حساسية الحليب؟

‪ما رأيك ؟