تعرفوا إلى المصادر النباتية الغنية بالكالسيوم

تعرفوا إلى المصادر النباتية الغنية بالكالسيوم

الكالسيوم هو من المعادن الأساسية لصحة الجسم وبناء العظام والحفاظ على قوتها وقوة العضلات. وعندما يتم الحديث عن مصادر الكالسيوم، يتبادر إلى ذهنكم بشكل تلقائي الحليب ومشتقاته، غير أننا نعرض عليكم في مقال اليوم من صحّتي المصادر النباتية للكالسيوم، تابعونا للتعرف إليها.

 

اكتشفوا كلّ اعراض نقص الكالسيوم

 

- البروكلي هو من أفضل الخضر الغنية بالكالسيوم، إذ يحتوي كل كوبان من البروكلي الطازج على نحو 86 مللغرام من الكالسيوم. وقد أكدت بعض البحوث أن تناول البروكلي بشكل منتظم يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة ومنها سرطان القولون والمثانة. 

 

- الكرنب الأخضر غني بالكالسيوم، وإن تناول حصة واحدة من الكرنب الأخضر يمكن أن يمد الجسم بربع احتياجاته اليومية من الكالسيوم. 

 

الوقاية من تخلخل العظام: الكالسيوم والفيتامين دي والنشاط الجسدي

 

- التين هو من الفواكه الصحية التي يجب تناولها بشكل منتظم، فإلى جانب محتواها الغني بالكالسيوم، هي أيضًا من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والعناصر الأخرى كالبوتاسيوم والمغنسيوم. وتلعب هذه الفاكهة اللذيذة دوراً حيوياً في الحفاظ على وظائف عضلات الجسم، والحفاظ على المعدل السليم لضربات القلب وتقوية العظام.

 

- من المعروف أن البرتقال غني بالفيتامين C، لكنه أيضاً من المصادر الغنية بالكالسيوم.

 

- السردين من الأسماك البحرية الغنية بالدهون غير المشبعة والأوميجا 3 الضرورية لصحة وحيوية الجسم. ويحتوي السردين على كميات هائلة من الكالسيوم والفيتامين B 12 الضروري لصحة الدماغ والجهاز العصبي. كما يحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من الفيتامين D الذي يساعد على تقوية العظام وتسهيل امتصاص الكالسيوم.

 

١٠ أطباق لذيذة شهية وغنية بالكالسيوم

 

- البامية غنية بالعديد من العناصر الغذائية ولها الكثير من الفوائد الصحية. فهي غنية بالألياف الذائبة التي تساعد على تجنب حالات الإمساك، إلى جانب حمض الفوليك والفيتامين B6. كذلك تحتوي البامية كذلك على نسبة هائلة من الكالسيوم، إذ يحتوي الكوب الواحد من البامية على 82 ميليجراماً من الكالسيوم.

 

- تحتوي الحفنة الواحدة من اللوز أي حوالي 23 ثمرة من اللوز على 75 ملليغراماً من الكالسيوم. 

‪ما رأيك ؟