تعرفوا على هذه الفاكهة الغريبة ذات المنافع الصحيّة الكثيرة!

تعرفوا على هذه الفاكهة الغريبة ذات المنافع الصحيّة الكثيرة!

فاكهة التنين هي فاكهة شعبية تنمو على نطاق واسع وتنتمي في الأصل إلى الصبار من نوعية الهيلوكرس وهي فاكهة متوفرة في أصناف حلوة ومرة تبعاً لنوعها، وفاكهة التنين تمتلك نسيج يشبه الكيوي وتحتوي على بذور سوداء صغيرة.

 

وفاكهة التنين مفيدة جداً وتحتوي على سعرات حرارية قليلة و هي غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، ومن أبرز فوائد فاكهة التنين:

 

فاكهة التنين أساسية لخفض نسبة الكولسترول في الدم

 

اضافة فاكهة التنين إلى النظام الغذائي الخاص بك هو فكرة عظيمة لأنها تساعد على خفض مستويات الكولسترول. فالدهون غير المشبعة تشكل جزءاً أساسياً من النظام الغذائي المتوازن، وبذور فاكهة التنين غنية بالدهون غير المشبعة وأحماض أوميغا 3، وأوميغا 6 الدهنية التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

 

فاكهة التنين لعلاج العديد عسر الهضم والإمساك

 

فاكهة التنين تساعد في علاج العديد من أمراض المعدة مثل عسر الهضم والإمساك، حيث أنه غني بالألياف ويحتوي على نسبة عالية من المياه، مما يجعله أساسي للأشخاص الذين يعانون من الإمساك، كما أنه يحسن الهضم.

 

فاكهة التنين لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية 

 

تناول فاكهة التنين يساعد في الحفاظ على صحة قلبك، حيث انها تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية كما أنها تقلل من تصلب الشرايين ما يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

 

فاكهة التنين كفيلة بإدارة الوزن 

 

إضافة فاكهة التنين إلى النظام الغذائي الخاص بك تساهم في السيطرة على زيادة الوزن المفرطة حيث أنها فاكهة منخفضة في السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تبقى لفترة أطول في الجهاز الهضمي مما يعطي احساس بالشبع دائما.

 

فاكهة التنين تحمي من الأمراض وتشفي من الجروح

 

تعتبر فاكهة التنين مصدراً جيداً جداً لمضادات الأكسدة وهي تحمي من الإصابة بأمراض السرطان. وإن تناول هذه الفاكهة بصفة مستمرة يساعد في الوقاية من نزلات البرد والربو. وهي كفيلة بالشفاء من الكدمات والتئام الجروح بشكل أسرع لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فاكهة التنين من خلال موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن فاكهة التنين!

فاكهة التنين نادرة وغريبة ولها فؤائد عديدة!

فاكهة التنين... عنصر أساسي في غذائك اليومي

‪ما رأيك ؟