هل من الافضل تناول الشاي بدون اضافات؟

هل من الافضل تناول الشاي بدون اضافات؟

على الرغم من الفوائد الكثيرة للشاي إلا أن إضافة أي مكونات إليه قد لا تسمح له مدّ الجسم بفوائده الغنية والمغذية والتي يحتاجها الشخص. وفي بعض الأحيان قد تكون الإضافات غير صحية أو قد تسبب بالأمراض أو المشكلات للأشخاص الذين يتناولونها. من هنا سنقدم لكم في هذا المقال اليوم من موقع صحتي فوائد تناول الشاي من دون إضافات.

 

إضافة الحليب الى الشاي

 

يعزز احتساء الشاي من قدرة الشرايين على الارتخاء بسبب توليد مادة أوكسيد النيتريك وإن أي إضافات للشاي تكون غير المياه قد تمنع هذه من التكون، زد على ذلك أن الشاي يعتبر من اهم مضادات الأكسدة ويفقد هذه الميزة فور إضافة الحليب إليه. ولا شك أنّ خلط الشاي مع الحليب يعدّ شيئاً لذيذاً، ولكن يخفى على البعض أنه إذا أضيف إليه الحليب أثناء شربه قد يؤثر أولاً على عملية الهضم، ويسبب ضرراً على الكليتين، وذلك نتيجة لتفاعل مادة الكافيين الموجودة في الشاي مع مادة الكازائين الموجودة في الحليب.

 

اضافة المحليات

 

لأنّ الشاي جزء اساسي من حياتنا اليومية، يفضّل ايضاً الا نضيف اليه السكر المكرّر والذي يزيد من السعرات الحرارية فيه كثيراً ويمكن ان يقلّل من قيمته الغذائية. وفي حال كان طعم الشاي المرّ دون تحلية غير مرغوباً به يمكن اضافة حبة من المحليات الصناعية، ولكن يجب التنبه الى تأثيراتها الصحية على المدى الطويل ايضاً. لذلك حاولوا تعويد انفسكم على شرب الشاي دون تحلية.

 

فوائد تناول الشاي دون إضافات

 

إن تناول الشاي دون إضافات يساعد على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان وذلك لمحاربة الأمراض والجراثيم، ويكافح تسوس الأسنان ويجنّبكم من رائحة الفم الكريهة. كما وأنه يعمل على تحسين مستوى السكر في الدم ويفيد الأوعية الدموية بخاصة أوعية القلب، ويساعد على تجنب عطب الخلايا.

ولكن يجب دائماً إستشارة طبيب العائلة أو طبيب مختص قبل تناول كميات كبيرة من الشاي بحال كان المريض يعاني من الأنيميا لأن الشاي يعمل على سحب الحديد بكميات كبيرة من الدم، والتأكد في هذه المرحلو ةخصوصاً في حالة النساء أن المرأرة ليست حامل، فلا خطر عليها وعلى الجنين من نقص الحديد.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع الشاي من موقع صحتي:

 

تناول الشاي بعد الإفطار... هل هو مفيد؟

اخسروا وزنكم مع الشاي الاحمر!

الشاي... أنواع عديدة بفوائد جمالية وصحّية

‪ما رأيك ؟