ماسكات النشا تعتني ببشرتك

ماسكات النشا تعتني ببشرتك

تحاول المرأة أن تكون دائماً متجددة في بحثها عن الإعتناء بنفسها وكل ما يختص بجمالها، من بشرة الى شعر وأظافر وثياب، وتحاول في الكثير من الأوقات تفادي الأدوية والمنتجات المصطنعة والبحث عن علاجات أو حلول سهلة وطبيعية لذلك وبخاصة في هذا المقال من موقع صحتي سنتكلم تحديداً عن كيفية استعمال النشا للعناية بالبشرة. ويعتبر النشا من المكونات الأساسية المستعملة للحفاظ على بشرة نضرة ومتألق، وذلك مع استعماله مع بعض المكونات الأخرى كنوع من أنواع الماسكات المستخدمة لأنه يحتوي على الكثير من المغذيات والفوائد ولا يسبب أية عوارض جانبية.

 

ماسك النشا والبيض

 

ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة ماء ورد وماء زهر صغيرة، بياض بيضة. يتمّ خلط المقادير كلها مع بعضها حتى يصبح تكوين الخليط مثل الكريم ثم يمد على البشرة بعد غسلها بالماء الفاتر لمدة ٢٥ دقيقة ثم يغسل الوجه من جديد بالماء الفاتر وينشف جيداً، يستعمل هذا القناع لشد وتبييض البشرة.

 

ماسك النشا والعسل

 

ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، يتم خلط المكونين مع القليل من الماء حتى يصبح الخليط متماسكاً، ثم يمد على البشرة لمدة ٣٠ دقيقة وبعد أن يبدأ الخليط بالجفاف، يزال عن طريق القيام بدوائر وفرك البشرة بالخليط ليتم تنظيفها وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، يستعمل هذا القناع لمنح البشرة النعومة واللمعية.

 

ماسك النشا وماء الورد

 

من أكثر الماسكات المستخدمة لتوحيد لون البشرة ومنحها إشراقة جميلة هو ماسك النشا وماء الورد، وهو عبارة عن ملعقة كبيرة من النشا مع ما يقارب فنجان قهوة من ماء الورد وخلط الإثنين حتى مزجهما ثم ترك الخليط على البشرة لمدة نصف الساعة وبعدها غسل الوجه بالماء البارد وفرك الوجه بقطعة من الثلج.

 

اليكم المزيد من ماسكات البشرة من موقع صحتي:

 

نوعان من الماسكات لتفتيح البشرة سريعاً

ماسكات الشوكولا لتغذية البشرة

التبييض الحقيقي للوجه بالعسل!

‪ما رأيك ؟