تناول العصائر والحليب على الفطور يحافظ على جمال بشرتكِ

تناول العصائر والحليب على الفطور يحافظ على جمال بشرتكِ

تلجأ السيدات أثناء الفطور الصباحي الى تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كافيين عالية دون التنبه الى اهمية العصائر والحليب للمحافظة على جمال ونضارة البشرة. فما هي هذه العصائر وما هي أهميتها للجمال؟ اكتشفي ذلك من خلال موقع صحتي.

 

أهمية عصائر الفواكه على الفطور

 

- يحافظ عصير التوت والمانغا على نعومة ونضارة بشرتكِ لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تكافح علامات تقدم السن. كما يساهم بتخفيض الأضرار والإلتهابات الجلدية.

 

- يساعد عصير الليمون على طرد السموم من الجهاز المناعي، بحيث يخفف من البثور وحب الشباب. وتناوله خلال الفطور الصباحي يساهم بتنقية بشرتكِ.

 

- يجدّد عصير الغريب فروت خلايا البشرة ويساعد على انتاج الكولاجين فيها بحيث يبدو الوجه أكثر نضارة وحيوية.

 

- يقي عصير التفاح البشرة من البقع البنية التي تظهر مع تقدم العمر لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة كمادة الكويرستين التي تعالج البشرة وتجعلها أكثر إشراقاً.

 

- يساعد عصير الفراولة على تخطي مشاكل الجفاف وظهور البثور بالإضافة الى التجاعيد وذلك لإحتوائه على فيتامينات مسؤولة عن تركيب الكولاجين وشد البشرة. كما يجعلها أكثر نعومة وحيوية.

 

الحليب خلال الفطور

 

بالإضافة الى اهميته بالمحافظة على قوة العظام، يلعب الحليب أيضاً دوراً جمالياً من خلال المحافظة على نعومة ونضارة البشرة. وتناوله خلال الصباح يقي بشرتكِ من العديد من المشاكل التي تظهر مع تقدم العمر وخاصة التجاعيد والكلف لذلك يمكنكِ تناول المشروبات التالية:

 

- كوب حليب ساخن دون إضافة سكر مع ٤ حبات تمر مطحونة ثم أضيفي ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.

 

- كوب حليب ساخن مع حبة سكر نبات و۳ ملاعق صغيرة من الشوفان.

 

- كوب حليب ساخن مع ملعقة صغيرة من العسل.

 

الحليب... عنصر غذائي لا يمكن الاستغناء عنه!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟