تناوَلوا 3 تمرات يومياً... وستُذهلكم النتيجة!

تناوَلوا 3 تمرات يومياً... وستُذهلكم النتيجة!

يتمتّع التمر بالعديد من الفوائد الصحّية ويُنصح بإدخاله ضمن مُختلف الأنماط الغذائيّة، حيث أنّه قادرٌ على الوقاية من الإصابة ببعض المشاكل الصحّية كما يستطيع تحسين صحّة الجسم العامة بمُجرّد تناول 3 تمرات يومياً.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد تناول 3 تمرات يومياً.

1
الوقاية من الأنيميا

الوقاية من الأنيميا

يُعتبر التمر مصدراً غنياً بالحديد الذي يُعدّ بدوره جزءاً من الهيموغلوبين داخل خلايا الدم الحمراء؛ ونقص هذا العنصر يُمكن أن يؤدّي إلى الإصابة بالأنيميا. وأكل 3 تمرات يومياً يؤمّن المُتطلّبات اليوميّة للجسم من الحديد.

2
الحماية من مشاكل العيون

الحماية من مشاكل العيون

إنّ التمر مُفيدٌ لصحّة العيون لأنّه غنيّ بالزياكسانثين واللوتين؛ ما يجعله قادراً على الوقاية من مشاكل العيوم وخصوصاً الضّمور البقعي وأمراض الشبكيّة.

3
علاج الإمساك

علاج الإمساك

إنّ تناول 3 تمرات يومياً كافٍ لعلاج الإمساك، وذلك عن طريق وضع التّمر في كوبٍ من الماء وتناول الخليط قبل النّوم؛ فالماء النّاتج عن نقع التمر يعمل كمادةٍ مُليّنة ويُساعد على تحسين وظائف الأمعاء وبالتالي التخلّص من الإمساك .

4
الحفاظ على وزنٍ صحّي

الحفاظ على وزنٍ صحّي

يُعزّز تناول 3 تمرات يومياً الشّعور بالشبع لفتراتٍ طويلة ما يكبح الرّغبة الشديدة بتناول المزيد من الأطعمة والسعرات الحراريّة. كما يُساعد في التغلّب على الرّغبة في تناول السكر وبالتالي يتحكّم بوزن الجسم.

5
مُفيد لصحّة القلب

مُفيد لصحّة القلب

عادةً ما يوصى بتناول التمر في حال الإصابة بمشاكل صحّية في القلب، حيث أنّ وضع بعض حبّاتٍ من التمر في كوبٍ من الماء وتركها طوال الليل ثمّ خلطها مع الماء في محضرة الطعام، وتناول الخليط، قد يكون مُفيداً للوقاية من نوبات القلب .

6
ضبط ضغط الدم

ضبط ضغط الدم

يحتوي التمر على نسبةٍ ضئيلةٍ من الصّوديوم بالإضافة إلى نسبةٍ مُرتفعةٍ من الكالسيوم؛ ما يُساعد في الحفاظ على الأوعية الدمويّة ويضمن استقرار مُعدّلات ضغط الدم بعيداً من انخفاضها أو ارتفاعها إلى مستوياتٍ غير صحّية.

7
منح الجسم الطاقة

منح الجسم الطاقة

يُمكن الحرص على تناول 3 تمرات صباحاً وبشكلٍ يوميّ، من أجل إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها للقيام بمهامه اليوميّة؛ وذلك لاحتواء التمر على السّكر الطّبيعي مثل الفركتوز والسكروز والغلوكوز.

8
تعزيز الرّغبة الجنسيّة

تعزيز الرّغبة الجنسيّة

إنّ تناول 3 تمرات يومياً وإضافتها إلى الحليب مع العسل، يُمكن أن يُعزّز الرّغبة الجنسيّة لدى كلّ من الرّجال والنّساء.

لقراءة المزيد حول فوائد التمر اضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟