حلم البطن المسطح لم يعد بعيداً مع تناولك هذه الأطعمة!

حلم البطن المسطح لم يعد بعيداً مع تناولك هذه الأطعمة بانتظام!

مع حلول فصل الصيف، تبحث النساء عن كل الوصفات السحرية لخسارة الوزن، وبشكل خاص الحصول على بطن مسطح. إلا أن هذه العملية تحتاج لأمرين أساسيين: إنقاص كمية الوحدات الحرارية المستهلكة، وممارسة التمارين الرياضية. إلا أنه يمكن للطعام بتركيباته المحددة أن تساعدك في خسارة الوزن، فما هي الأطعمة التي عليك تناولها للحصول على بطن مسطح؟ تابعي هذا الموضوع من موقع صحتي لمعرفة التفاصيل.

اطعمة لبطن مسطح

1

الحامض

بصرف النظر عن كونه غذاء يحتوي على فيتامين سي ومضاد للأكسدة، يعتبر الليمون وسيلة رائعة لمحاربة احتباس السوائل، مما قد يجعلك تشعرين بالانتفاخ. جرّبي إضافة شريحة من الليمون إلى الماء الساخن في الصباح للتخلص من احتباس المياه ولتحسين عمل جهازك الهضمي.

2

الشمر

استخدم الشمر لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي في الطب الصيني والهندي والمصري واليوناني. فبذوره الصغيرة رائعة لتحفيز الهضم وخصائصها المضادة للالتهابات تساعد على إرخاء عضلات الأمعاء المتقلصة، والتي يمكن أن تساهم في الحفاظ على معدتك لتبدو مسطحة.

3

الأعشاب

بعض الأعشاب مثل النعناع يمكن أن تساعد الجهاز الهضمي. إذا كان جسمك لا يهضم الطعام بشكل صحيح، يمكن أن يخرج نظامك بالكامل عن التوازن، مما يساهم في الانتفاخ، وشرب شاي الأعشاب له دور كبير في مساعدك على التخلص من هذه المشكلة.

4

الهليون

الهليون هو غذاء منخفض السعرات الحرارية وعالي العناصر الغذائية. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E و C ، وهما عنصران أساسيان للحفاظ على نظام المناعة الصحي وتحفيز عمل الجهاز الهضمي وبالتالي الحصول على معدة مسطحة.

5

الدهون الصحية

مثل الأفوكادو، بذور الشيا، الكتان، زيت الزيتون والمكسرات. الحصول على ما يكفي من الزيوت الجيدة في نظامك الغذائي يمكن أن يكون مفيدًا في تقليل الانتفاخ فهي تساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء عن طريق تليين البراز.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من نصائح التغذية تجدونها عبر الروابط التالية:

الحمص مهم أكثر ممّا تتخيلون لهذه الأسباب!

أي أطعمة يمكن ان تساعدكم على علاج التهاب الحلق؟

أي أطعمة تحميكم من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية؟

‪ما رأيك ؟