رغم صغر حجمه ... لبيض السمان فوائد غذائية سحرية!

رغم صغر حجمه ... لبيض السمان فوائد غذائية سحرية!

يعتبر طائر السمان أو الفري من الطيور التي تعيش في المناطق البرية، وبالرغم من صغر حجم بيض الفري فإن القيمة الغذائية والعناصر التي يحتويها هذا البيض تعادل أربعة أضعاف الفوائد التي نحصل عليها من بيض الدجاج، ومن العناصر الغذائية الذي يتكون منها بيض الفري هي البروتينات بكميات كبيرة جدا، وكذلك بيض الفري غني جدا بفيتامين B1، وأيضا يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الحديد والبوتاسيوم، ومع تنوع هذه العناصر هناك فوائد كثيرة لبيض الفري أوالسمان، من هنا يعتبر بيض السمان من الاطعمه المغذيه جدا والتي لها فوائد صحية عديدة تقي الكثير من الامراض لانه يحتوي على كثير من الفيتامينات المغذية وسعراته الحرارية منخفضة جدا، ومن العناصر الغذائية التي يحتوي عليها بيض السمان عدد كبير من الفيتامينات.

 

ويحتوي ايضا بيض السمان على مضادات الاكسده كما يحتوي علي عناصر اوميجا 3 – اوميجا 6 – الاحماض الدهنية – السيلينيوم – الكولين – البوتاسيوم المغنسيوم – حمض الفوليك – الحديد – الزنك – الفسفور. 

وفوائد بيض الفري كثيرة نتعرف عليها عبر موقع صحتي:

 

بيض الفري يلائم كل الأجسام ولا يسبب الحساسية أبدا

 

من أهم فوائد بيض الفري هو مقاومته العالية لأعراض الحساسية، أي أن هذا النوع من البيض لا يسبب مطلقا أي حساسية خصوصا عند الأشخاص الذين لديهم حساسية من بيض الدجاج، ولذلك ينصح الأشخاص الذي لا يتقبلون أكل بيض الدجاج بتناول بيض الفري لأنه لا يسبب أي حساسية في الجسم. 

 

بيض الفري لمعالجة قرحة المعدة 

 

ينصح ببيض الفري كدواء فعال في حالات قرحة المعدة، ومعالجة قرحة الإثنى عشر والقولون، والالتهابات الأخرى التي يمكن أن يعاني منها الجهاز الهضمي مثل التهابات المعدة. 

 

بيض الفري مثالي لمكافحة فقر الدم

 

يقضي بيض الفري على حالات فقر الدم، لأنه كما ذكرنا يحتوي على نسبة عالية جدا من الحديد أي ما يعادل خمسة أضعاف نسبة الحديد الموجودة في بيض الدجاج، وكذلك يحتوي أيضا على البوتاسيوم المفيد جدا لكريات الدم الحمراء والبيضاء حيث يعمل على مكافحة السموم الموجودة في الدم. 

 

ينصح ببيض السمان لمرضى السكري والكلى والمرارة والقلب

 

ينصح به كعلاج للمرضى الذين يعانون من مرض السل ومرض السكري، والمرضى الذين يعانون من الحصى في الكلى والمرارة، وكما يساعد بيض السمان كذلك على تقوية عضلة القلب، ويعمل بيض السمان على الوقاية من خطر الاصابة بامراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم لانه غنى ومليء بحمض الفوليك والحديد والبروتين والفسفور والسيلينيوم والريبوفلافين وفيتامين B12 وهذه العناصر مفيدة للقلب وصحته جدا.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟