لم نشعر بزيادة الشهية في رمضان؟

لم نشعر بزيادة الشهية في رمضان؟

يتساءل بعض الناس عن سبب شعورهم بزيادة الشهية في شهر رمضان. لهذا الأمر عدة تفسيرات سنستوضحها معكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

مشاهدة إعلانات الطعام

تكثر في رمضان الإعلانات الغذاية للطعام والمنتجات الغذائية وصور الأطعمة الشهية التي تشعر الإنسان بالجوع وبرغبة في الأكل وهي تعد من الأمور التي تزيد من الشهية في هذا الشهر.

 

رائحة الطعام

تكثر في رمضان التحضيرات للطعام في المنازل لذلك يشعر الشخص بالجوع وتزداد شهيته، فإن كنتم ترغبون بكبح هذا لأمر حاولوا ألا تجلسوا لوقت طويل في المنزل إلا باقتراب ساعات الإفطار لتقبلوا على الاكل بشهية تامة.

 

أنواع الأطعمة

تعد المعجنات والمخبوزات من الأطعمة التي تزيد الشهية في رمضان بأنها تزيد من إفراز الأنسولين فينخفض السكر في الدم ويتسبب الأمر للشخص بالإحساس بالجوع. من الأطعمة التي تفتح الشهية على الأكل نذكر البطاطس والمقليات التي تحتوي على الدهون والأملاج، والسكريات التي تحتوي على مكسبات طعم وهي عوامل تزيد من شهية الشخص.

 

المؤثرات النفسية

أحياناً تكون المؤثرات النفسية مسؤولة عن زيادة الرغبة في الطعام وذلك بسبب تغيرات هرمونية يمر بها الشخص وتؤدي الى الشعور برغبة في تناول الطعام ومنها الشعور بالإجهاد والضغط أو الإحباط والعصبية...

 

المؤثرات البيولوجية

هناك بعض المؤثرات البيولوجية التي تجعلنا نطلب طعاماً أكثر في فترة رمضان وهي نقص السكر في الدم والعطش وتجنب تناول الألياف والكربوهيدرات.

 

اقرأوا المزيد عن موضوع الشهية عبر الروابط التالية:

 

عشية رمضان... اكتشفوا معنا كلّ فوائد الصيام الصحية

اليكم هذه الوجبات لسد الشهية

اليكم ابرز الاطعمة التي تساعدكم على كبح الشهية

‪ما رأيك ؟