زيت الاوريجانو كنز صحي ذات فوائد مميزة!

زيت الاوريجانو كنز صحي ذات فوائد مميزة!

زيت أركان أو ما يعرف بزيت الأوريجانو هو زيت طبيعي 100% يستخرج من شجرة الأوريجانو التي تنمو بشكل واسع فقط في دولة المغرب العربي، حيث يتواجد في أراضيها ما يقارب عشرين مليون شجرة أوريجانو، وهو زيت فعال للشفاء من الأمراض الجلدية وبعض الأمراض الباطنية.

ويعتبر الأوريجانو الزيت الصحي الأول في العالم والأكثر توازنا على الأرض، نظرا لتركيبته الفريدة ومكوناته الخالية من الكولسترول الضاّ والغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة كالأوميجا 6، والأوميجا 9، التي تفوق تلك الموجودة بزيت الزيتون، مما يؤكد قدرته العلاجية في التصدي لأمراض مزمنة وأخرى مستعصية عجز الطب عنها، كما أنه يحوي على مادة السكالين، والستيرول، ونسبة من البولي فينول.

 

زيت الاوريجانو ومنافعه في تسكين الأوجاع

 

يعتبر زيت الاوريجانو مسكنا لآلام البرد والحمى وأوجاع الأسنان والصداع والالتهابات واجهاد العضلات وليس له آثار جانبية كباقي المسكنات الكيميائية.

 

زيت الاوريجانو والجهاز الهضمي

 

زيت الاوريجانو يعزز الهضم من خلال تحفيز إفراز العصارات الهضمية مثل العصارة المعدية، والأحماض الصفراوية بينما الرائحة وحدها تحفز الغدد اللعابية فتساعد في العملية الأولية للهضم للطعام في الفم. وزيت البردقوش يحفز حركة امتصاص الأمعاء مما يسهل عملية الهضم والتبرز.

 

زيت الاوريجانو سبب في زيادة التبول

 

زيت الاوريجانو يزيد التبول مما يساعد على إزالة الماء الزائد والصوديوم وحمض اليوريك، وأملاح الصفراء والعناصر السامة الأخرى من الجسم، ويخفض من ضغط الدم وينظف الكلى والمرارة من الدهون ولكن تذكر انه يجب عليك شرب كثير من الماء اذا كنت تعاني من تراكم الماء في الجسم حتى لا تصاب بالجفاف.

 

زيت الاوريجانو مطهر فعال للجروح

 

يستخدم زيت الاوريجانو كمطهر للجروح الخارجية والداخلية كما يدخل في مستحضرات الكريمات الجلدية المطهرة للجروح والتي تحمي الجروح من التعفن والتسمم.

‪ما رأيك ؟