زيت القرع يمنحكم كل هذه الفوائد الصحية..!

زيت القرع يمنحكم كل هذه الفوائد الصحية!

يُزرع القرع أو اليقطين على مدار السنة، وتُقطف ثماره بعد خمسين يوماً على زراعته، وهو من أنواع النباتات التي تُستعمَل بكثرة في الطبخ إضافة إلى أن بذوره تتميّز بتركيبة غنية مفيدة لصحة الجسم عند تناول لبّها. وفي ما يلي سوف نطّلع وإياكم على الفوائد العديدة التي يمنحها زيت بذور القرع للصحة إذا تم استعمالها باعتدال وبانتظام.


فوائد زيت بذور القرع

يحتوي زيت بذور القرع على العديد من العناصر التي يحتاجها الجسم، ومن أبرزها نذكر الماغنيزيوم، النحاس، المانغانيز، البروتين، الزنك، إضافة إلى نسبة عالية من مضادات الأكسدة. ويمكن الإستفادة من فوائد زيت بذور القرع من خلال إدخاله إلى الوصفات، أو من خلال تناول بذور القرع بحد ذاتها كوجبة خفيفة لذيذة ومفيدة. أما أبرز فوائده فهي كالتالي:

 

1

صحة القلب: يحتوي زيت بذور القرع على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، والدهون غير المشبعة التي تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم، مما يقلل من احتمالات الإصابة بتصلب الشرايين وانسدادها، وذلك يساهم بالتالي في حماية القب من المشاكل وفي الحفاظ على صحته.

2

البروستات: يساهم زيت القرع في إعادة غدة البروستات إلى حجمها الطبيعي، فيساهم في الشفاء من تضخّم البروستات الحميد وينظّم عملية التبوّل عند كبار السن خاصة. ويخفف زيت بذور القرع في الحماية من الإصابة بسرطان البروستات الذي يشكّل مشكلة شائعة ومرضاً خطيراً على صحة الرجال.

3

للذاكرة: يساعد زيت بذور القرع في تنشيط الذاكرة وتحفيز القدرة على التركيز لذلك ينصح الأطباء الطلاب في إدخال هذا الزيت إضافة إلى بذور اليقطين إلى نظامهم الغذائي. كما أنه يساعد أيضاً في التخلص من الشعور بالتعب والأرق ويمنحهم الطاقة والنشاط، لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية الضرورية لصحة الجسم.

4

للجهاز الهضمي: يساعد زيت بذور القرع في علاج البواسير كما أنه يسهل عملية الهضم ويعالج الأغشية المخاطية في الجسم لا سيما في الجهاز العضمي. يعالج هذا الزيت أيضاً من الدودة الشريطية ويعمل على طردها من الإمعاء، كما أنه يساهم في الأصل في الوقاية من الإصابة بها. وهو يقضي أيضاً على الميكروبات الدقيقة وعلى البكتيريا.

المزيد حول فوائد القرع في ما يلي:

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

هل كنت تعرفين أن القرع له كل هذه الفوائد؟

القرع أفضل من الجزر لتقوية النظر

‪ما رأيك ؟