شوربة البازلاء... طبق اساسي هذا الشتاء

شوربة البازلاء... طبق اساسي هذا الشتاء

لا شك أن الجسم يحتاج على الدوام لطعام صحي كى يتمكن من استعادة نشاطه، والتمكن من بذل المزيد من الجهد، والبعد عن تناول الوجبات الجاهزة لفترة والذى يدمر الجسم. ومن هنا نقدم لكم عبر موقع صحتي طريقة تحضير شوربة البازلاء التي تعتبر من الوصفات الصحية والمثالية لا سيما في فصل الشتاء.

 

طريقة تحضير شوربة البازلاء

 

لتحضير شوربة البازلاء انتم بحاجة الى3  أكواب بازلاء مع كوب من كريمة الطبخ السائلة، حبتان جزر، حبة بصل، لتر ماء،  ملعقة كبيرة من الزبدة، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من الفلفل الابيض.

أما لتحضير شوربة البازلاء، يجب غسل حبوب البازلاء جيدا نضعها في قدر ونضيف اليها كمية الماء وندعها على نار متوسطة، ومن ثم نقطع البصل والجزر الى مكعبات متوسطة ونضيفهم الى البازلاء وندعهم ربع ساعة تقريبا الى ان ينضج الجزر تماما، وبعد التأكد من ان الخضراوات اصبحت ناضجة نخفقها بالخلاط الى ان تصبح مزيجاً متماسكاً.

نعيد القدر الى النار المتوسطة ونضيف الملح والفلفل الابيض الى شوربة البازلاء ونحرك المكونات جيدا، ومن ثم  نضيف الزبدة وكريمة الطبخ الى شوربة البازلاء ونستمر بالتحريك الى ان تمتزج المكونات جيدا، وعندما تصل شوربة البازلا للكثافة المطلوبة نسكبها في اطباق وتصبح جاهزة للتقديم.

 

فوائد شوربة البازلاء

 

يؤكد أخصائيو التغذية، ان تناول شوربة البازلاء لأكثر من مرة فى الأسبوع يمد الجسم بالنشاط والحيوية، والقدرة على بذل مزيد من الجهد، كما أنها تحتوي على المعادن والفيتامينات الهامة للجسم، والتي يحتاجها دون الكثير من السعرات الحرارية، وتفيد كثيرا راغبي النحافة ونقصان الوزن، فهي تساعد بشتى الأشكال على بذل الجسم الجهد مقابل عدم إمداده بالسعرات.

ويفضل سلق حبات البازلاء، أو تناولها نيئة على الطعام المطبوخ، وعدم تسبيكها بأي حال من الأحوال حتى لا نفقد فوائدها وعناصرها، ومن هنا ينصح اخصائيو التغذية بضرورة سلق وطحن البازلاء جيدا لتخرج شوربة صحية تمد الجسم بالرشاقة والطاقة.

 

اليكم وصفات شوربة اخرى من موقع صحتي:

 

شوربة العدس... طبق لا بد ان تحضريه هذا الشتاء!

رجيم شوربة الكرفس... حلّ سحري!

شوربة الجزر والشوفان

‪ما رأيك ؟