كم عدد السعرات الحرارية في الشوربة الكريمية؟

كم عدد السعرات الحرارية في الشوربة الكريمية؟

 السعرات الحرارية في الشوربة الكريمية

تعتبر الشوربة من الأطباق الشهية جداً والتي توفر الكثير من العناصر الغذائية الأساسية لمن يتناولها، طبعاً حسب مكوّناتها. كما ان هناك 3 أنواع من الشوربة، نذكر منها الشفافة، الكريمية والبوريه وكلّ واحدة منها تختلف من حيث فوائدها وقوامها وحتى السعرات الحرارية التي توفرها. ولكن، ماذا عن عدد السعرات الحرارة في الشوربة الكريمية؟

 

ما هي الشوربة الكريمية؟

ان الشوربة الكريمية هي عبارة عن شوربة محضرة باستخدام الكريمة أو الحليب (او نصف كريمة نصف حليب) كمكوّنين رئيسيين. في بعض الأحيان يتم إضافة الكريمة او الحليب في نهاية عملية الطهي، على سبيل المثال بعد هرس او طحن مكوّنات الشوربة. غالباً ما تحتوي الشوربة الكريمية على قاعدة شوربة محضرة بمكونات مثل البصل، الكرفس، مسحوق الثوم، الزبدة، الدقيق، ملح، فلفل، بابريكا، حليب، كريمة خفيفة، مرق دجاج أو خضروات. ثم تضاف الخضار أو اللحوم المختلفة إلى تلك المكوّنات الاساسية.

 

السعرات الحرارية في الشوربة الكريمية

إن السعرات الحرارية في الشوربة الكريمية تختلف وفقاً للمكوّنات، وخصوصاً الحليب والكريمة. فإذا اخترتم استخدام حليب خالي من الدسم بدلاً من الكريمة، فإعلموا ان عدد السعرات الحرراية في طبق الشوربة الكريمية سيكون حوالي 100 سعرة حرارية فقط. ولكن، في حال قمتم بإستخدام الكريمة كاملة الدسم والزبدة، فلا بدّ من ان تعلموا ان السعرات الحرارية التي يوفرها لكم طبق الشوربة سيتعدّى الـ400 سعرة حرارية.

 

كيفية خفض السعرات الحرارية في الشوربة الكريمية

- معظم الشوربات الكريمية تكون مصنوعة من اللحوم الغنية بالدهون المشبعة. من هنا، عليكم اختيار أنواع اللحوم الخالية من الدهون او صدور الدجاج المشوية. بالإضافة الى ذلك، استخداموا مرقات اللحوم الخالية من الدهون ايضاً، ويفضّل ان تحضروها في وقتٍ سابق.

- يُفضّل استبدال الكريمة (الخفيفة او الدسمة) بالحليب الخالي من الدسم. كما ويمكنكم ايضاً استخدام الفاصوليا البيضاء المهروسة لتكثيف الحساء بعيداً عن منتجات الحليب.

- تجنبوا استخدام الزبدة، واستبدلوها بملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟