شوربة السبانخ طبق دافئ على المائدة وجرعة من الفيتامينات

شوربة السبانخ طبق دافئ على المائدة... وجرعة من الفيتامينات!

شوربة السبانخ

من المعروف أنّ السبانخ من أهم الخضروات الورقية التي يجب الحرص على تناولها في النظام الغذائي اليومي أو الأسبوعي، وذلك بسبب العناصر الغذائيّة، المعادن والفيتامينات الكثيرة الموجودة فيها. كما تعتبر السبانخ من الخضار التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وبذلك إنها من أفضل الأطعمة لمن يتبعون حمية غذائية لخسارة الوزن.

وعلى الرغم أنّه يمكن تناول السبانخ في السلطات والأطباق الرئيسية عبر طبخها، إلّا أنّ شوربة السبانخ من الاطباق الدافئة اللذيذة والتي تزوّد الجسم بالكثير من الفيتامينات.


فوائد شوربة السبانخ

- بما أنّها تحتوي على مادة الكاروتين ونسبة عالية من الفيتامين أ، فإنّ هذه الشوربة ستعزّز من قوّة النظر بالإضافة الى حماية العيون من المشاكل التي قد تتعرّض لها وأهمها الجفاف.

- مع البوتاسيوم يُساهم السبانخ أيضاً في دعم الجهاز العصبي، ما يخلّصكم من التعب. لذا في حال أصبتم بنزلات البرد أو الإنفلونزا فإحرصوا على تناول شوربة السبانخ للتخلّص من الخمول والشعور بتعب العضلات الشديد.

- تنعكس فوائد السبانخ أيضاً على صحّة القلب والشرايين، وذلك عبر الحماية من الإصابة بالأمراض الخطيرة مع الحدّ من إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدّم و الحفاظ على الأوعية الدموية من خطر الإنسداد أيضاً.

- إذا كنتم من الأشخاص الذين يُعانون بشكلٍ دائم من إضطرابات الجهاز الهضمي أو آلام المعدة المزعجة، عليكم إضافة السبانخ على أطباقكم وبالأخص تناول شوربة السبانخ.


طريقة تحضير شوربة السبانخ

- في مقلاة ضعي على النار ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت النباتي مع نصف كوب من البصل المفروم وحصين من الثوم المهروس، وإنتظري حتى يشقر لونها.

- وفي قدر كبير عليك وضع كمية من الماء مع أوراق السبانخ المغسولة جيداً، بالإضافة الى مرق اللحم.

- عندما يغلي المزيج، زيدي أربع ملاعق كبيرة من الطحين مع الملح ونصف ملعقة من الفلفل الأسود.

- بعدها زيدي البصل والثوم من المقلاة الى القدر مع مزيج السبانخ، وحرّكي كل المقادير جيداً.

- إرفعي القدر على النار، لأنّه عليكِ طحن المزيج في الخلاط الكهربائي.

- سخّني الشوربة مجدداً على نار هادئة، ومن ثمّ يمكنكِ سكبها في الأطباق.

- زيّني كل طبق بالقليل من الخبز المقرمش أو ورقة من السبانخ الطازجة.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

إليكم المزيد من الوصفات المميّزة والصحية عبر هذه الروابط: 

سلطة الخيار والزبادي من أفضل الوصفات الصحيّة للرجيم... إليكم طريقة تحضيرها

من قال أنّ الحلويات في الدايت ممنوعة؟ إليكم وصفة كيك الموز اللايت الخالية من السكر

هل تبحثون عن صلصات خفيفة للسلطات؟ إذاً إليكم هذه القائمة

 

‪ما رأيك ؟