كيف يجب ترتيب الثلاجة؟

كيف يجب ترتيب الثلاجة؟

نظراً لكثرة الأمور التي تحتويها الثلاجة من لحوم وخضار وفواكه وبقوليات فانها تحتاج الى عناية فائقة في الاهتمام وطريقة التوضيب. لا سيما وان الكثير من المأكولات قد تؤدي الى نوع من التفاعل السلبي اذا ما وجدت بين بعضها البعض. ومن هنا ومنعاً لاي اهتراء مبكر للمأكولات وفي مسعى للحفاظ على الطعام لأطول فترة ممكنة في الثلاجة نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح حول طريقة ترتيب الثلاجة.

 

طريقة ترتيب الثلاجة

 

ان القاعدة الاساسية لترتيب الثلاجة هو حسب الارفف الموجودة فيها وتكون على الشكل التالي: 

 

- الأرفف العلوية من الثلاجة: يجب ان تحتوي هذه الرفوف على الاطعمة والمواد المستخدمة للاستهلاك اليومي كالجبان والالبان والمقبلات وفضلات الأكل والزبادي ومعلبات التونة والمشروبات.

 

- الأرفف المتوسطة:يجب أن يتم وضع المنتجات الجافة المستخدمة في الطهي على هذه الرفوف لا سيما علب السمن والزبد، والتوابل التي تتطلب الوضع في الثلاجة، كعلب القهوة أو السكر أو المنتجات الجافة، كالحلويات والشوكولاتة. كما يمكن وضع اللحوم في هذه الارفف من الثلاجة اللحوم بأنواعها، والأسماك شرط أن تحفظ في عبوات محكمة الإغلاق حتّى لا تتسرّب مياهها إلى الثلاجة.

 

- أدراج الثلاجة السفلية: يجب أن تخصص هذه الادراج الى  الخضروات والفواكه بعد وضع فوط نظيفة أسفلهم لحفظهم من التلف.

 

- باب الثلاجة: نظراً لأن باب الثلاجة هو من أكثر مناطق الثلاجة دفئًا، ينصح دوماً بوضع الاشياء التي لا تحتاج الى الكثير من الحرارة المنخفضة فيه لا سيما التوابل الجافة، معلبات الكاتشب والمايونيز، مرقة الدجاج الجافة، منتجات المياه والعصير التي ستستخدم مباشرة، كما يمكن وضع البيض في هذه المنطقة من البراد في العلب المخصصة لهم، أو في علب تكون مجهزة لهذا الأمر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

احذروا من تخزين البطاطا في الثلاجة

اطعمة لا يجب ان تضعوها ابداً في الثلاجة

هل تريدون براداً نظيفاً؟ إليكم الخطوات التي يجب اتباعها

‪ما رأيك ؟