قواعد مهمة للحفاظ على الخضار في الثلاجة!

قواعد مهمة للحفاظ على الخضار في الثلاجة!

كيف احافظ على الخضار في الثلاجة

تخزين الخضار بالطريقة الصحيحة سيبقيها طازجة وآمنة للأكل. يجب تخزين بعض الخضار والفواكه في الثلاجة، والبعض الآخر يحتاج إلى أن يمرّ بمرحلة النضوج قبل وضعها في الثلاجة، ويتمّ تخزين البعض الآخر بشكل أفضل في درجة حرارة الغرفة أو في مكان بارد وجاف. تعرفي معنا على المزيد حول كيفية تخزين الخضار في الثلاجة، فتابعي القراءة.

 

كيف احافظ على الخضراوات في الثلاجة؟

الخضروات الورقية

تبقى الخضروات الورقية طازجة لفترة أطول إذا تم غسلها، ولفها بمنديل ورقي أو منشفة مصنوعة من القماش، ثم وضعها في كيس بلاستيكي مغلق ووضعها في الثلاجة. يمكنك القيام بذلك مع الخس، والسلق، واللفت، والسبانخ... في الواقع إن المنديل أو المنشفة يمكن أن تمتص الرطوبة وتساعد على إطالة عمر هذه الخضروات.

 

نبات الهليون

يمكن أن تحافظي على الهليون لفترةٍ أطول في الثلاجة إذا قمتِ بتقليم الأطراف قبل وضعها، ثم قومي بتخزينها في وضع مستقيم في كوب من الماء، مغطى بكيس بلاستيكي. يُنصح بتغيير الماء في الكوب كل يومين إلى ثلاثة أيام.

 

البنجر

عندما تصلين إلى المنزل من المتجر، أول شيء يجب عليك فعله تجاه البنجر هو إزالة الأوراق منها. فمن خلال القيام بذلك، سيساعدكِ هذا الأمر في منع فقدان الرطوبة من الجذور، مما سيبقيها طازجة لفترة أطول. احتفظي بها في الدرج ولا تغسليها حتى تبقى طازجة لفترةٍ أطول.

 

الفلفل

إن أفضل طريقة لتخزين الفلفل هي في الثلاجة، دون غسلها. يمكن أن تتسبب الرطوبة المتبقية في تعفنها قبل الأوان، ولهذا السبب من الأفضل غسلها قبل استخدامها مباشرة.

 

البروكلي

نظراً لأن البروكلي هو خضروات مفيدة جداً، وهي قادرة على تحمل درجات الحرارة الباردة، ويمكن أن تؤدي درجات الحرارة الأكثر دفئاً إلى جعلها غير صالحة لأكل في وقت قصير. من هنا، يجب تغطية رأس البروكلي بمنشفة ورقية رطبة في درج الثلاجة للحفاظ عليها باردة وطازجة.

 

لقراءة المزيد حول التغذية السليمة اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟