عصير الرمان... لافطار مليء بالفيتامينات

عصير الرمان... لافطار مليء بالفيتامينات

تبحثين عن عصير لذيذ ومنعش لتقديمه لأسرتك على السفرة الرمضانية؟ هذا الأمر لن يعود صعباً على الاطلاق بالنسبة لكِ حيث سنقدم لكِ طريقة عصير الرمان الذي يعتبر من أفضل العصائر التي تمنح الجسم الانتعاش، وتخلّص من الشعور بالعطش والجفاف. هذا من دون أن تنسي أنه من العصائر الفعّالة للعديد من الأمرض بسبب فوائد الرمان واحتوائه على كمٍّ هائلٍ من العناصر المغذية  كالمعادن والفيتامينات الأساسيّة. فما هي طريقة عصير الرمان وكيف يمكن تحضيره لتقديمه الى أفراد الاسرة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طريقة عصير الرمان

 

المكوّنات:

 

- كوب من الرمان المقشر والمفروط

- كوب ونصف من الماء

- كوب من عصير الليمون الحامض

- ملعقة ونصف صغيرة من السكر

- ربع ملعقة صغيرة من الملح

 

طريقة التحضير:

 

- لتحضير عصير الرمان بطريقة سهلة وبسيطة ما عليك الاّ اولاً تنظيف حبوب الرمان من القشور، وضعي الحبوب في الخلاط الكهربائي واعصريها على دفعات ولمدة قصيرة كي لا تهرس البذور.

 

- ثم ما عليك سوى تصفية الرمان في مصفاة ناعمة، وضعي العصير الذي حصلتِ عليه في قدر من النحاس على نار قويّة حتى يغلي، مع السكر والملح.

 

- حرّكي الخليط بين الحين والآخر الى ان يجمد قليلاً، وعندها يتم رفع العصير عن النار، وسكبه في زجاجات نظيفة وجافة ومن ثم اتركيها دون غطاء حتى يبرد العصير، ثمّ غطّيها.

 

- لتحضير العصير ضعي ما العصير الذي سكبتيه في الزجاجات في أكواب وأضيفي اليه السكر  والماء وحرّكي جيداً حتى يذوب السكر، وقدّميه بارداً.

 

- أما اذا كنت تحبين عصير الرمان حامضاً يمكن اصافة كوب من الحامض أثناء الطبخ.

 

اليكم المزيد من فوائد تناول عصير الرمان من خلال موقع صحتي:

 

هل من المفيد أن تشربي عصير الرمان خلال فترة حملك؟

تخلصوا من دهون الكرش والخصر باستخدام الرمان

أي مشروبات رمضانية هي الأفضل لكم صحّياً؟ أخصائية التغذية راشيل قسطنطين تجيب عن تساؤلاتكم

‪ما رأيك ؟