أهمية عين الجمل لكافة الجسم

أهمية عين الجمل لكافة الجسم

من أهم أنواع المكسرات هي مكسرات عين الجمل لاحتوائها على الكثير من المواد الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان فإلى جانب الماغنسيوم والألياف تحتوي عين الجمل على أحماض الأوميغا 3. كما أن هذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة. وسنرى في هذا المقال المزيد من فوائد عين الجمل للجسم.

 

عين الجمل لذاكرة قوية

 

لا تشبه عين الجبل المخ في شكلها لسبب عبثي بل هي من أهم المأكولات التي تغذي هذا الأخير، لأنها من اغنى المكسرات بالأوميغا 3 الدهنية فاعتبرت علاجاً هاماً للتخلص من مشكلة اللاكتئاب والتخفيف منها. ذلك لأن في الكثير من الحالات المصاب بمرض الاكتئاب تبين بعض الفحوصات الطبية أن نسبة غير قليلة من الأشخاص تعاني من نقص حاد في أحماض الاوميغا 3 التي تلعب دوراً أساسياً جداً في دخول العناصر الغذائية الى الخلايا وخروج المواد غير الضرورية منها.

 

التخلص من الكولسترول الضار

 

أكدت المنظمة الأميركية للغذاء والدواء أهمية جوز عين الجمل وطالبة بتناول كمية تتراوح بين 42 غرام يومياً لخفض نسبة الدهون المشبعة والكولسترول ما يخفض من أخطار التعرض للكثير من أمراض القلب والشريان التاجي، كما أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

 

عين الجبل لمناعة قوية

 

كما ذكرنا فإن المواد الغذائية التي يحتويها جوز عين الجمل كثيرة ومتعددة ومنها نذكر حمض الإيلاجيك وهو مركب من المركبات المعروفة والمضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية وتعزيز جهاز المناعة والى جانب ذلك تحتوي أيضاً على خصائص مضادة لمحاربة الإصابة بمرض السرطان.

 

عين الجمل للشعر والبشرة

 

تعتبر هذه المكسرات العلاج الأمثل للشعر التالف لمعالجة مشكلة الجفاف والقشرة وحتى التخلص من الجروح في الرأس كما التخلص من الفطريات الضارة.

كما أن الفيتامينات الموجودة بعين الجمل لا سيما الفيتامين ه تساعد على جعل البشرة أكثر صحة ونضارة وتحميها من الملوثات.

 

اليكم المزيد من فوائد عين الجمل عبر موقع صحتي:

 

تناولوا الجوز لتقدموا افضل خدمة لدماغكم!

الجوز... هل تدركون أهميته؟

ألذ المأكولات تفيد الدماغ ايضاً!

‪ما رأيك ؟