بماذا تفيد عشبة إكليل الجبل جمالياً وصحياً؟

بماذا تفيد عشبة إكليل الجبل جمالياً وصحياً؟

تتنوع أسماء هذه العشبة من بلد الى آخر فقد يطلق عليه الكثير من التسميات فقد عرف باسم ندى البحر أو حشيشة العرب أو الروزماري أو حصى اللبان. والموطن الأصلي لهذه العشبة هو البحر الأبيض المتوسط على الرغم من اننا قد نجدها في الكثير من البلدان. وسنتعرف معاً في هذا الموضوع من موقع صحتي على فوائد اكليل الجبل.

 

لمكافحة الأمراض

 

يستخدم شاي إكليل الجبل في مكافحة الكثير من الأمراض الصعبة كمرض الألزهايمر والمحافظة على ذاكرة جيدة، بالإضافة الى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تعمل على منع تكسر المادة الكيميائية الدماغية ومن أهمها الزيت الطيار. الى جانب الذاكرة يعمل شاي إكليل الجبل على علاج الإفرازات المهبلية فيضاف إليه بعض من قشور البلوط ويتم غليهما سوياً للتخلص من الروائج والإفرازات.

 

في الحفاظ على جمال الشعر والبشرة

 

- بالنسبة للشعر: يعمل إكليل الجبل بدرجة كبيرة على تماسك الشعر ومنع سقوطه ومساعدته على النمو بشكل جديد كما يعمل على تدفق الدم الى فروة الرأس ما يمنح الشعر الغذاء اللازم للحفاظ على حيوته وصحته. وللاستفاده من خواصه يمكن غليه في المياه، وحين تبرد يتمّ غسل الشعر بها.

 

- بالنسبة للبشرة: يستعمل شاي إكليل الجبل لتنقية البشرة وذلك من خلال شربه أو من خلال استعماله كماسك للحفاظ على نعومة ملمس الوجه. أما في ما يختص ببشرة الجسم فقد يستعمل أيضاً إكليل الجبل في علاج تشققات الأرجل التي يعاني منها العديد من الأشخاص نساء ورجال.

 

تحذيرات من شرب إكليل الجبل

 

يعاني بعض الأشخاص حساسية من عشبة إكليل الجبل لذلك يجب اضافتها بحذر الى الاطعمة والمشروبات. وبالنسبة لمن يعاني من داء الصرع أو ضغط الدم المرتفع فيجب شرب اكليل الجبل بشكل معتدل وعدم الإكثار من تناوله.

 

اليكم المزيد من فوائد اكليل الجبل من موقع صحتي:

 

إكليل الجبل... طريقكم لمحاربة الامراض

كيف سيساعدكم اكليل الجبل على التنحيف؟

٤ طرق طبيعية فعالة لإزالة رائحة العرق المزعجة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟