للتخلي عن اللحوم فوائد كثيرة... اكتشفوها مع صحتي!

للتخلي عن اللحوم فوائد كثيرة... اكتشفوها مع صحتي!

ان الفائدة الرئيسية للامتناع عن اللحوم هو التأثير الايجابي على صحة القلب، حيث تؤكد العديد من الدراسات العلمية انّ التغذية النباتية تقلل من خطر الإصابة  بأمراض القلب والأوعية الدموية وتؤثر ايجابياً على الصحة، إضافة الى فوائد عديدة للتخلي عن اللحوم سنقدمها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فوائد التخلي عن اللحوم

 

- تقليل الالتهابات في الجسم: إن أكل اللحوم والجبن والأغذية المعالجة، ترفع مستويات الالتهاب بالجسم، نظراً لتصلب الشرايين والأزمات القلبية والسكتات الدماغية وداء السكري وأمراض المناعة الذاتية، وأمراض أخرى.

 

- خفض مستويات الكولسترول: إن ارتفاع الكولسترول في الدم هو أحد العوامل الخطيرة التي تؤدي إلى أمراض القلب والسكتات الدماغية، والدهون المشبعة، التي توجد بشكل أساسي في اللحوم والدواجن والجبن والمنتجات الحيوانية الأخرى، هي محرك أساسي لارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، فالكولسترول الموجود في طعامنا له دور أيضاً. الأنظمة الغذائية النباتية والمعتمدة على الحبوب الكاملة تقلل مستوى الكولسترول في الدم لأن نسبة الدهون المشبعة بها قليلة جداً ولا تحتوي على الكولسترول، كما أن الأطعمة النباتية بها نسبة ألياف عالية جدا، والتي بدورها تقلل نسبة الكولسترول في الدم، كما أنه ثبت أن فول الصويا يلعب دورا هاما في تقليل معدل الكولسترول.

 

-  تغير طريقة عمل جيناتكم: لقد اكتشف العلماء أن العوامل البيئية وأسلوب الحياة الذي يتبعه الشخص يمكن أن ينشط أو يثبط الجينات. على سبيل المثال، تستطيع مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي نتناولها في الحبوب الكاملة تغيير التعبير الجيني لتحسين الطريقة التي تصلح بها خلايا الجسم الحمض النووي التالف، كما أظهرت الأبحاث أن تغيير أسلوب الحياة، بما في ذلك اتباع نظام غذائي نباتي، قد يعني أن الخلايا والأنسجة داخل أجسامنا سوف تشيخ بسرعة أقل.

 

-  تقليل فرص الإصابة بداء السكري: أظهرت الدراسات المتتابعة أن البروتين الحيواني، وبخاصة اللحوم الحمراء واللحوم المعالجة، تزيد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني. وأظهرت دراسة أن آكلي اللحوم لديهم ضعف معدل السكري مقارنة بالنباتيين، حتى مع أخذ اختلاف وزن الجسم من شخص لآخر في الاعتبار. ولعدة أسباب تتسبب اللحوم في الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، ذلك أن الدهون الحيوانية والحديد الحيواني والنيترات، التي تستخدم كمادة حافظة للحوم، ويمكن تقليل فرص الإصابة بالنوع الثاني من السكري من خلال التوقف عن أكل اللحوم والبدء في اتباع نظام غذائي يعتمد على الحبوب الكاملة، التي تقي من الإصابة بهذا النوع من السكري.

 

فوائد واضرار عديدة للحوم الحمراء، اقرأوا المزيد عبر هذه الروابط:

 

اللحوم المصنعة خطيرة... واليكم الاسباب​

الامتناع عن اللحوم بين الفوائد والاضرار​

اللحوم الحمراء... مدمرة الخصوبة عند الرجل؟​

‪ما رأيك ؟