استفيدي من ميزات الجزر لشعر صحي

استفيدي من ميزات الجزر لشعر صحي

يتمتع الجزر بالعديد من الفوائد الصحية والخصائص نظراً لإحتوائه على مجوعة واسعة من الفيتامينات والمعادن لا سيما البيتا كاروتين التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية. ولكن اليوم سنتطرق في هذا الموضوع من موقع صحتي الى

 

فوائد الجزر للشعر

 

ينصح العديد من خبراء الشعر بإستعمال الجزر نظرا لفوائده الصحية وتأثيره الإيجابي على فروة الرأس وصحة الشعر ومن فوائده:


- يمنع جفاف فروة الرأس: يعمل الجزر على المحافظة على ترطيب فروة الرأس ويمنع جفافها ويحافظ على مرونتها. ويساعد أيضاً في منع ترقق الشعر وتساقطه.


- ينعم الشعر ويحافظ على مظهره: للجزر فعالية كبيرة في المحافظة على نعومة الشعر ولمعانه ومنع تكسره.


- ينمي الشعر: يعمل عصير الجزر الغني بالبيتا كاروتين والفيتامين C على تحفيز نمو الشعر وجعله سميكاً.  كما يحسّن الدورة الدموية في فروة الرأس ويأخر ظهور الشيب ويعزز نموه.


- منع تساقط الشعر: كما يحمي الشعر من التساقط إذ يوفر لفروة الرأس والشعر مجموعة واسعة من الفيتامينات.
 

خلطات من الجزر للعناية بالشعر


اليك مجموعة من الخلطات الطبيعة التي ترتكز على الجزر للعناية بالشعر:


- الجزر واللبن: للمحافظة علن نعومة الشعر وملمسه ينصح بخلط حبة متوسطة الحجم من الجزر المسلوق مع ملعقة كبيرة من اللبن. يتم تطبيق الخليط على الشعر وفركه جيداً ثم يغلف الشعر لمدة ساعتين بغطاء بلاستيك ليغسل من بعدها بالماء الفاتر والصابون. ينصح بتطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع لللحصول على شعر أكثر إشعاعاً.


- الجزر وصفار البيض: للتخلص من جفاف الشعر ومن تقصف أطرافه ينصح بمزج جيداً حبة جزر متوسطة، مسلوقة مع صفار بيضة واحدة. يطبق الخليط على الشعر وتدلك فروة الرأس جيداً ثم يغطى الشعر لساعتين. يسرح الشعر من بعدها ويغسل جيداً بالشامبو والماء الفاتر. يمكن تكرير هذا العلاج مرتين في الأسبوع.


- مزيج الجزر وزيت الجرجير: للحصول على شعر حيوي ولامع ينصح بمزج ملعقة كبيرة من زيت الجرجير مع حبة متوسطة من الجزر المسلوق. يوضع المزيج على الشعر وتدلك فروة الرأس جيداً ويترك على الشعر لمدة ساعتين  ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والصابون. يمكن تطبيق هذه الخلطة أسبوعياً.

 

اليكم المزيد من فوائد الجزر من موقع صحتي:

 

لفائدة ممتازة... اشربوا عصير الجزر على الريق

حساء الجزر... من أكثر الوجبات الصحّية في رمضان

ماسكات الجزر للتخلص من مشاكل البشرة

‪ما رأيك ؟