لهذه الاسباب يجب أن تكون السلطة الخضراء على سفرتكم الرمضانية

لهذه الاسباب يجب أن تكون السلطة الخضراء على سفرتكم الرمضانية

ان السلطة الخضراء التي تحتوي على الخيار، الجرجير، الخس، الفجل، الكراث، الجزر، الطماطم، الفلفل الأخضر والأحمر، البروكلي، البقدونس والبصل، تتعدى كونها من اطباق المقبلات على الطاولة الى تحولها الى طبق اساسي على السفرة اليومية نظراً لما لها من فوائد كبيرة وجمة على صحة الانسان. وفوائد السلطة الخضراء ستكون محور هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد السلطة الخضراء

 

- مضاد لفقر الدم: تعتبر السلطة الخضراء من أحد أهم مصادر عنصر الحديد الرئيسية، والتي تكون مسؤولة عن نقل الأكسجين من الرئتين إلى أعضاء الجسم كافة ، وبالتالي تنشيطهم وتحفيزهم لأداء وظائفهم الحيوية المختلفة.

 

- ضرورية للمرأة الحامل: ان تناول الحامل طبقاً من السلطة الخضراء يومياً يساعدها على مواجهة الكثير من الامراض التي تكون معرضة لها أثناء فترة الحمل ولعل أبرزها مرض الانيميا وحتى فقر اذ ان هذا النوع من السلطات قادر على امداد الجسم بمختلف العناصر الغذائية التي تحتاجها خلال فترة الحمل. 

 

- تنشيط للعقل: ان الخضار الموجودة في السلطة الخضراء لا سيما الطماطم تساعد على حماية العقل من من تأثير الأيونات الزائدة الموجودة بالجسم، اضافة الى المساعدة على حفظ سلامة الخلايا الدماغية، كما وان البصل الذي يضاف الى السلطة يساعد على تجديد الخلايا وإصلاح ما يتلف منها والى الارتقاء بالقدرات العقلية خاصة بالنسبة للأطفال.

 

- إنقاص الوزن: ان تناول طبق من السلطة قبل وجبة الغذاء او في العشاء هي من اساسيات اي برنامج تخسيس لأنها تساهم في إنقاص الوزن بأكثر من طريقة، وبالتالي فان السلطة الخضراء تعد وجبة متكاملة حيث انها غنية بالعناصر الغذائية وبذات الوقت منخفضة السعرات، مما يجعل منها منفردة وجبة عشاء مثالية لمتبعي أنظمة الريجيم.

 

- الجهاز الهضمي: تساعد السلطة الخضراء على حماية الجهاز الهضمي، وذلك من خلال قدرتها على تطهيره من جميع أنواع البكتيريا المضرة الموجودة فيه، كما تعمل على انهاء حالة الامساك التي قد يعاني منها الكثير من الاشخاص كونها تعمل كملين للامعاء.

 

يقدم لكم موقع صحتي وصفات سلطات صحية:

 

سلطة كابريس... خفيفة، مغذّية ولذيذة

لسلطة دايت اليكم هذه الافكار

سلطة الفواكه بالزبادي... وصفة شهيّة وصحّية لرمضان

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟