الفواكه أساس صحة الطفل ونموه السليم

الفواكه أساس صحة الطفل ونموه السليم

من أهم المراحل لتكوين جسم الإنسان وتأسيس قاعدة قوية له هي مرحلة الطفولة، إذ تعتبر من أكثر المراحل دقة في حياة الأشخاص بخاصة في حياة الطفل، لأنه بيدأ بالتطور العقلي والجسدي، ويبدأ في تكوين شخصيته الخاصة واستقلاليته فتتقولب من هذه السمات شخصيته. ويلعب النظام الغذائي في هذه المرحلة دوراً هاماً جداً، لذلك في هذا الموضوع من صحتي سنقدم لكم أهم الفواكه وفوائدها لطفلك.

 

فوائد الفواكه لصحة الطفل

 

تحتوي الفواكه كما هو معروف على الكثير من المياه التي تساعد على إبقاء الجسم والبشرة رطبة وتمنع الطفل من الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة كالجفاف المزعج مثلاً لذلك يجب أن يتناول الطفل على الأقل بخمس حصص من الفاكهة يومياً لبقى جسمه مرطباً. ويحتاج جسم الطفل الى الكثير من الألياف الموجودة في الفواكه كي بنمو بشكل سليم وقوي، ومن المفضل تخفيز الطفل تناول الفواكه الطازجة يومياً وبشكل متكرر بين وجباته الرئيسية.

 

إن كنت تعملين على تقوية جهاز مناعة طفلك تبقى الفواكه الدواء الأنسب لهذه المشكلة لأنها تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية لتقوية المناعة ولتقديم كميات من الطاقة للطفل كي يشعر بالحيوية طوال النهار. ومع احتكاك الطفل بالأطفال الآخرين يصبح أكثر عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة والمعدية التي تنتقل بين الاطفال لذلك ولتجنب حدوث هذا يجب على الطفل أن يتناول الكثير من الفاكهة الموسمية الطازجة والمتنوعة لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب مختلف الأمراض.

 

يجب الإنتباه دائماً الى نسبة السكر التي يحصل عليها الطفل خلال النهار جراء تناول الكثير من السكريات والحلويات، ومن الممكن تقديم أفضل بديل على هذه الاخيرة وهي سلطة الفاكهة مع عصير الليمون المليئة بالفوائد الكثير والغنية بالسكر الطبيعي الذي لا يؤذي الجسم.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول غذاء الاطفال من خلال الروابط التالية:

 

كيف تساعدين طفلكِ الانتقائي؟

كم يحتاج الطفل من سعرات حرارية يومياً؟

سوء التغذية يخلّف علامات واضحة على الطفل... اكتشفوها هنا

‪ما رأيك ؟