فوائد القشطة... من مواجهة السرطان الى تنشيط الأعصاب!

فوائد القشطة... من مواجهة السرطان الى تنشيط الأعصاب!

فاكهة القشطة من أشهر الفواكه التي ذاعع صيتها مؤخراً، وربما لا يقبل الكثير على شراء فاكهة القشطة لأنها غالية الثمن ولكنها تملك فوائد صحية متعددة، ومن أهم تلك الفوائد أنها تعزز القدرة الجنسية عند الرجال و النساء إضافة الى فوائد صحية كثيرة ومعتعددة نتعرف على أبرزها عبر صحتي.

 

القشطة لحماية القلب من الأمراض

 

تتميز فاكهة القشطة بفعاليتها في تقليل مستوى الكوليسترول الضار ورفع مستوى الكوليسترول النافع في الجسم، مما يساعد على تحسين ضخ الدم للقلب بشكل أفضل، بالإضافة للعمل على توازن نسبة الصوديوم في الدم مما يعمل على حماية القلب، وتقليل نسبة الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

 

القشطة فعالة في علاج السرطان 

 

أثبتت إحدى الدراسات الطبية في أمريكا الجنوبية فاعلية القشطة في علاج العديد من السرطانات مثل سرطان الثدي، الرئة، البروستاتا، البنكرياس، القولون، والرحم، حيث تمتلك تأثيرا رائعا في مكافحة الخلايا السرطانية ليس كما يماثل تأثير العلاج الكيماوي، بل تزيد 10 آلاف مرة عنه مع تفادي الآثار الجانبية له، وذلك لما تحتويه من كم هائل من مضادات الأكسدة، وهذا ما دفع إحدى شركات الدواء العالمية انتاج مستخلص فاكهة القشطة واستخدامه في علاج السرطان.

 

القشطة لتنشيط المخ والأعصاب 

 

تحتوي القشطة على نسبة كبيرة من فيتامين B6 الذي يعمل على تخفيف التوتر والقلق العصبي، الدوخة والدوار، وحماية الجهاز العصبي، والحماية من مرض الشلل الرعاش، والتهاب المفاصل، والشد العضلي.

 

القشطة لحماية الجهاز الهضمي 

 

تحتوي القشطة على نسبة عالية من الألياف التي تزيد من نشاط الأمعاء وقدرته على التخلص من الفضلات بشكل جيد، كما تعمل على طرد السموم من الأمعاء وحمايتها من السرطان، وتساعد في علاج البواسير والتخلص من الغازات.

 

القشطة تقوية مناعة الجسم  

 

نظرا لاحتواء فاكهة القشطة على كم كبير من فيتامين C تقدر بـ15% من حاجة الجسم اليومية، فهي تزيد من مناعة الجسم، وحمايته من الأمراض ونزلات البرد والأنفلونزا والعديد من الأمراض، كما تقوي الشعيرات الدموية والأوردة، وتزيد من امتصاص الحديد من الغذاء في الدم.

 

القشطة لحماية من أعراض الشيخوخة المبكرة 

 

القشطة فعالة في الحماية من أعراض الشيخوخة المبكرة بفضل مضادات الاكسدة في فاكهة القشطة والتي تعمل على تجديد الخلايا، وشد البشرة ما يمنحها مظهرا أكثر شبابا.

 

اكتشفوا من خلال موقع صحتي العديد من فوائد فاكهة القشطة:

 

إكتشفوا فوائد القشطة المتعددة

القشطة... الفاكهة الشافية للأمراض

اكتشفوا معنا اكثر الفواكه فائدة

‪ما رأيك ؟