اضيفوا الملفوف الابيض لنظامكم الغذائي لهذه الاسباب

اضيفوا الملفوف الابيض لنظامكم الغذائي لهذه الاسباب

ينتمي الملفوف الأبيض الى عائلة الخضروات الورقية ويتميز بغناه بالفيتامينات لا سيما الفيتامين K والمعادن والألياف ولديه العديد من الخصائص الصحية ويوصى به لعلاج العديد من الأمراض ويعرف بالكرنب كما انه فقير في السعرات الحرارية.

 

الوقاية من السرطان ولعلاج القرحة

 

يحتوي الملفوف الأبيض على اللوبيول، الإندول-٣- كربينول مما يجعله فعالّاً في تدفق انزيم الزناد والحد من نمو الأورام السرطانية لا سيما في الكولون والثدي. فلقد ثبت أن الاندول الموجود في الملفوف الأبيض فعال في منع نمو الأورام وتطورها وهو يشبه بمفعوله العلاج الكيميائي ويعمل أيضا على مقاومة الجذور الحرة.

 

ويعمل الملفوف الأبيض من ناحية اخرى على علاج قرحة المعدة. وبحسب دراسة أجريت في كلية الطب بجامعة ستانفورد أن لعصير الملفوف الأبيض خصائص مضادة للقرحة نظراً لإحتوائه على نسبة عالية من مادة  الجلوتامين، وهو أيضا مفيد لعلاج الإمساك ويأمن عمل الأمعاء بشكل طبيعي لأنه حتوي على الكثير من الألياف. ويعتبر الملفوف الأبيض مصدراً غنياً بالأحماض الأمينية ويعمل كمضاد طبيعي للإلتهابات فهو غني بالفيتامين C ويعمل على تقوية مناعة الشخص.

 

ويعتبر الملفوف مصدراً غنياً بالبيتاكاروتين ولديه فعالية كبيرة في المحافظة على شبكة العين والحماية من قسور النظر وهو ايضا مفيد للحد من مخاطر الإصابة بأمراض الألزهايمر اذ يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين K ومواد مضاد للأكسدة  تعمل على التقليل من الترسبات على الدماغ. بالإضافة الى ذلك الملفوف الأبيض فعال في محاربة تشنج العضلات لا سيما بعد ممارسة الرياضة لأنه يحتوي على حمض اللبنيك.

 

الملفوف للتخسيس

 

أما لناحية خسارة الوزن فيعتبر الملفوف الأبيض خياراً مثالياً لخسارة الوزن وحرق الدهون اذ أن الملفوف الأبيض فقير بالسعرات الحرارية. فكوب واحد من الملفوف المطبوخ يحتوي فقط على ٣٣ سعرة حرارية وينصح خبراء التغذية بتناول حساء الملفوف للمحافظة على الشعور بالشبع طيلة النهار وحرق الدهون وتأمين حصول الجسم على كمية وافرة من الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية لصحة الإنسان ولقيام الجسم بوظائفه بطريقة صحيحة.

اما من الناحية الجمالية فالملفوف الأبيض يحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكسدة ويساعد على حماية البشرة من التجاعيد مع التقدم في السن ويحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة التي هي المسبب الرئيسي لظهور التجاعيد.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد اكل الملفوف من خلال موقع صحتي:

 

رجيم الملفوف... خسارة ٥ كيلوغرامات في أسبوع واحد

٧ أسباب تدفعكم لأكل الملفوف

شوربة الملفوف من افضل الحلول لحرق الدهون

‪ما رأيك ؟