المر... لشعر صحي وناعم

المر... لشعر صحي وناعم

المر هو عبارة عن مواد صمغية يستخدم للوقاية من العديد من الأمراض، ويوصف للتخفيف من إلتهابات الجهاز التنفسي العلوي كنزلات البرد و إلتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الحلق و سيلان الأنف. ويعتبر المر مضاداً حيوياً طبيعياً ويسهّل من إلتئام الجروح وتقرحات الجلد ويعمل على تنقية الصوت بعد الإصابة بالرشح وينصح به لعلاج التهاب اللثة وتقرحها.  ويعمل المر على محاربة أعراض التعب ويعطي طاقة للجسم ويكافح الأرق ويساعد على الإسترخاء. أما من الناحية الجمالية فتستخدم بودرة المر لإزالة تجاعيد البشرة و لاعطائها ملمساً ناعماً ولإزالة الحبوب.

 

المر للعناية بالشعر

 

يعتبر المر في غاية الفعالية في العناية بالشعر ومشاكله، ويمكن استخدام المر منقوع أو زيت المر. ولتحضير المر المنقوع ينصح بوضع ملعقتين كبيرتين من المر في ليتر من الماء المغلي لعشرة دقائق ثم يصفى المزيج ويغسل الرأس بالمزيج.

أما لصنع زيت المر فيتم وضع نصف كيلوغرام من المر في وعاء يمكن ضغطه وغلقه باحكام ثم يغمر بليتر من زيت دوار الشمس أو زيت اللوز ويغلق باحكام ويترك في الشمس لمدة ثلاثة أسابيع  ثم يصفى المزيج ويستعمل عبر دهنه على الرأس.

 

تقوية الشعر وتنظيفة بالعمق

 

فوائد المر للشعر عديدة لكي يكون صحياً وخالياً من المشاكل لا سيما الفطريات. لذا ينصح بغسل الشعر بالمر المنقوع بالماء، اذ يعمل هذا المزيج على تطهير فروة الرأس ومعالجة مشاكل قشرة الرأس وينصح بتطبيقه على الشعر بعد غسل الشعر جيدا بالشامبو والماء الفاتر ويترك المر على الشعر لمدة 10 دقائق ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر فقط، ولكن لا ينصح باستعمال هذه الخلطة اكثر من مرة كل ثلاثة اسابيع.

اما لشعر صحي وناعم وذات ملمس حريري ولجعل نموه اسرع وأكثف ينصح بوضع زيت المر على الشعر وتدليكه جيدا لمدة نصف ساعة مرة كل أسبوعين ثم غسل الشعرجيدا بالماء الفاتر والصابون. بالإضافة الى ذلك يساهم المر بتقوية بصيلات الشعر فمن وظائف المر أنه يعمل كمضاد حيوي طبيعي فيمنع تساقط الشعر ويغذي الجذور ويجعله ينمو بشكل أسرع.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالشعر:

 

استخدمي المر لشعر صحي وناعم

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

الروزماري... علاج فعّال لتساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟