فوائد زيت بذور العنب لا تحصى...تعرفوا عليها!

فوائد زيت بذور العنب لا تحصى... تعرفوا عليها!

تزايدت شعبية زيت بذور العنب على مدى العقود القليلة الماضية، وغالباً ما يُستخدم نظراً لفوائده الكثيرة بسبب كميات الدهون المتعددة غير المشبعة وفيتامين E. نذكر ان هذا النوع من الزيت يأتي من بذور العنب المضغوطة.

 

فوائد زيت بذور العنب

1

يعالج حب الشباب

بسبب الخصائص المضادة للميكروبات المثبتة لزيت بذور العنب، يستخدمه بعض الناس لعلاج حب الشباب. فهو ومن خلال مهاجمة البكتيريا التي يمكن أن تتغلغل في المسام وتسبب ظهور البثور، يمكن لزيت بذور العنب أن يجعل البشرة أكثر نقاوةً وخالية من الشوائب.

2

يحمي من اضرار الاشعة فوق البنفسجية

إن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت بذور العنب، مثل فيتامين C وفيتامين E وبروانثروسيانيدين، يمكن أن تساعد في منع - وإلغاء - تلوث الجلد الناجم عن أضرار الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. النتائج؟ تكون البشرة ناعمة - ومحمية بشكل أفضل من المشكلات الأكثر خطورة أيضاً، مثل سرطان الجلد. ان زيت بذور العنب يساعد على حماية البشرة من امتصاص الضرر الكامل للأشعة فوق البنفسجية.

3

نسبة عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية

يحتوي زيت بذور العنب على نسبة عالية جداً من الدهون المتعددة غير المشبعة، وخاصة أوميغا 6. تظهر الدراسات اتي اجراها علماء من جامعة هارفارد، ان حمض اللينوليك - نوع الأحماض الدهنية أوميجا 6 في زيت بذور العنب – يقلل من مستويات علامات الالتهاب في الدم.

4

 

تعزيز صحة القلب والشرايين

يعمل زيت بذور العنب على التقليل من مستويات الكولسترول الضار في الجسم. ووفقاً لدراسة ادراها علماء من جامعة هارفارد، ان استهلاك ما يقارب 45 غرام يومياً من زيت بذور العنب يساعد على تحقيق هذا الهدف. ان زيت بذور العنب يمكن ان يعكس الضرر الذي قد تتعرض له الشرايين والأوعية الدموية، ما قد يحسن من الدورة الدموية.

لقراءة المزيد حول الزيوت إضغطوا على الروابط التالية:

تعرّفي على الاستخدامات الصحية المتنوعة لأبرز 6 زيوتٍ عطريّة

5 خطوات ضرورية لا تهمليها قبل العلاقة الحميمية!

أي زيوت عطرية هي الأفضل للجسم؟

‪ما رأيك ؟