لماذا يجب تناول عصير الفراولة بشكل دائم؟

لماذا يجب تناول عصير الفراولة بشكل دائم؟

تعد الفراولة غذاء جيداً للحفاظ على الرشاقة بما أن فقط كل 100 غرام منه يحتوي فقط على 30 سعرة حرارية، وتحتوي هذه الفاكهة على نسب عالية من الفيتامين سي، وهو يعتبر من مضادات الأكسدة التي تعمل على المحافظة على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب، كما تعمل على تعزيز جهاز المناعة ومساعدة الجروح على الالتئام سريعاً.

 

فوائد عصير الفراولة في الجسم

 

يعمل حمض الفوليك الموجود بكثرة في فاكهة الفراولة على انقسام الخلايا وتحتوي على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة ما يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة وأبرزها مرض السرطان وأمراض القلب وتحارب هذه الفاكهة علامات الشيخوخة كشيب في الشعر ومحاربة التجاعيد لأنها غنية بمادة الكولاجين المكون الذي يفقده الجلد مع التقدم بالعمر تدريجياً. ويعمل عصير الفراولة على تقوية العظام بسب مكونات الماغنسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد الموجود فيها لتكوين بنية عظام أفضل بخاصة عند الأطفال والعجزة. أما في حالات الأمراض فهو ينظم ضغط الدم ويحمي من الإسهال بسبب المادة الموجودة فيه لأنها مادة قابضة وفعالة ضد الفيروسات المسبب الرئيسي لمشاكل الإسهال. زد على الفوائد المذكورة فإن عصير الفراولة من أكثر العصائر الموصوفة في الحميات الغذائية لأنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

 

فوائد عصير الفراولة عند الحامل

 

يحتوي عصير الفراولة على الكثير من المياه ما يعمل على تعويض الماء التي تخسره الحامل من الجسم أثناء الحمل كي لا تتعرض لأي نوع من انواع الجفاف في هذه الفترة. كما أنه كما ذكرنا يحتوي على حمض الفواليك الذي يحمي الجنين من التشوهات الخلقية واليود الذي يساعد على تكوين عظام الجنين ونموها بشكل صحي وطبيعي. الى جانب هذا يحمي عصير الفراولة من التعرض لفقر الدم والأنميا.

 

للفراولة فوائد عديدة، اقرأوا المزيد عنها من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

الفراولة علاج فعال لفقر الدم

الفراولة من اهم اسرار نضارة البشرة!

تناولي هذه الأطعمة لبشرة متوهجة

‪ما رأيك ؟