هل تعاني من جير الأسنان؟ إليك بعض النصائح للتخلص منه

هل تعاني من جير الأسنان؟ إليك بعض النصائح للتخلص منه

من منا لا يعاني من جير الأسنان وهو من أكثر الأمور المزعجة فالجير هو طبقة تتشكل على الأسنان نتيجة للترسبات وتتألف من البكتيريا واللعاب وبقايا الطعام وسبب تكون الجير هو قلة نظافة الأسنان. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى كيفية التخلص من جير الأسنان وإلى نصائح أخرى للحفاظ على الأسنان. 

 

طرق إزالة الجير

 

تختلف الطرق التي يمكن أن يلجأ إليها الفرد للتخلص من الجير ويمكنه أولا زيارة الطبيب ليزيل هذه الطبقة ويمكن أيضا للفرد أن يتخلص من الجير بطريقة طبيعية وذلك باستعمال الخلطات المنزلية وتتألف هذه الخلطات من كربونات الصوديوم والملح ولكن لا يجب استعمال هذه الخلطة بصورة دائمة أي يوميا فمرتين في الأسبوع أو حتى مرة واحدة تكفي. ويمكن لمكونات أخرى أن تساعد أيضا على إزالة الجير عن الأسنان مثل الخل وزيت جوز الهند وزيت القرنفل وزيت السمسم. 

 

نصائح أخرى للوقاية من تراكم الجير

 

تكمن النصيحة الأولى للحفاظ على صحة الأسنان وعدم تراكم الجير في تنظيف الأسنان بصورة دائمة منعا لتراكم البكتيريا وتشكل طبقات الجير نتيجة لبقايا الطعام. علاوة على ذلك ينصح باتباع نظام غذائي صحي إذ كثرة السكريات مثلا تساعد على تسوس الأسنان وتراكم البكتيريا. وينصح أيضا الفرد بشرب الحليب والشاي الأخضر وتناول التفاح مما سيحمي الأسنان من البكتيريا ويقويها. 

 

على الفرد دائما تنظيف الأسنان بصورة مستمرة لحمايتها من البكتيريا ومن تكون طبقات الجير ولحمايتها أيضا من التسوس. وعلى الفرد أيضا زيارة طبيب الأسنان بصورة دورية لتنظيف الأسنان بطريقة أعمق وللحفاظ على صحتها والتأكد من سلامتها ويرجى مراجعة الطبيب عند ملاحظة أي تراكمات على الأسنان وعند الشعور بأي ألم ولو بسيط.

 

اليكم المزيد من الطرق للتخلص من الجير من خلال موقع صحتي:

 

اتبعي هذه النصائح للتخلص من الجير

البلاك والجير... أول مشاكل تدهور صحة الفم

إزالة الجير عن الأسنان في المنزل

‪ما رأيك ؟