فوائد مدهشة للخبيزة لم تخطر ببالكم فجربوها

فوائد مدهشة للخبيزة لم تخطر ببالكم فجربوها

ما هي طريقة عمل الخبيزة؟ إن كنتم تريدون الاستفادة من الخبيزة وفوائدها الكثيرة للصحة نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم طريقة عمل الخبيزة لكي تتمتعوا بفوائدها المذهلة للصحة والتي ستناسبكم مهما كان الأمر الذي تسعون الى تصحيحه في جسمكم أو الأمراض التي تريدون التخلي عنها. جربوا اليوم الخبيزة بطريقة عملها السهلة في المنزل والتي ستعود اليكم بفوائد كبيرة. 

 

فوائد الخبيزة

 

تستخدم أوراق الخبيزة في معالجة النزلات الصدرية والسعال وأمراض الشتاء المزمنة وتعد أوراق الخبيزة مدرة للحليب عند المرأة المرضعة وبذلك تعوضها عن نقص الفيتامنات والمعادن التي تفقدها خلال الحمل والرضاعة.

 

منقوع الخبيزة يزيل حصوات الكلى ويحد من الإلتهابات التي تصيب الأمعاء كما أن الخبيزة تساهم في معالجة اللثة والأسنان وفيها عدة كميات من الفيتامينات أبرزها البوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم الى جانب الحديد.

 

وتعد الخبيزة غذاء مثالياً للذين يتبعون حمية غذائية وهي غنية بالألياف التي تسهل عملية الهضم وأما أوراقها فمفيدة للجلد والبشرة لأنها تغذيها وتزيل منها التجاعيد كما وأنها تستخدم في صناعة الصابون والشامبو. تفيد الخبيزة في تخفيف الإمساك وتساعد إن تم غليها في تنظيف فروة الرأس من القشرة. 

 

طريقة عمل الخبيزة

 

أنتم بحاجة الى كوبان من الخبيزة المغسولة والمفرومة بشكل ناعم الى جانب بصلتان مفرومتان وملعقتان من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من الملح وعصير ليمونة. ضعوا كمية من زيت الزيتون في قدر مع كمية البصل وقلبوا المزيج جيداً ليصبح لونها ذهبياً وطرياً ومن ثم يرش الملح وتقلب الخبيزة الى أن تنضج وهي تحتاج الى دقيقتين لتنضج وأخيراً يضاف اليها القليل من عصير الليمون وتقدّم.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد الخبيزة:

 

الخبيزة من افضل الحلول لكل مشاكل شعرك

الخبيزة ستذهلكم بفوائدها... حضرّيها لاسرتك في اقرب وقت!

هذه هي الاعشاب التي تساعد على علاج الكحّة

‪ما رأيك ؟