في اليوم العالمي للحليب... أضيفوا كوباً منه الى نظامكم الغذائي

في اليوم العالمي للحليب... أضيفوا كوباً منه الى نظامكم الغذائي

تحوّل اليوم الأول من شهر حزيران يونيو اليوم العالمي للحليب بهدف التركيز على أهميته وفوائده، خصوصاً وان العديد من الاشخاص باتوا لا يعرفون أهمية الحليب في يومياتهم اليومي. ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع  عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد الحليب والاستفادة من هذا المشروب في الكثير من الأمور الحياتية.

 

فوائد الحليب 

 

يعدّ الحليب واحداً من أهمّ الأمور التي يجب التركيز عليها من قبل العديد من الاشخاص في الفطور، فيما يفضّل البعض تناوله في فترة بعد الظهر كوجبة صغيرة صحية، كما أن كثيرين يلجأون إليه قبل النوم كوسيلة مثلى للاسترخاء ولتسهيل عملية النوم.

 

الاّ ان فوائد الحليب لا تقتصر على هاتين النقطتين فقط، كونه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والنفسية الكثيرة التي تعود بها على صحة الانسان. ومن الفوائد الجمّة للحليب:

 

من اولى الفوائد الجمّة التي يمكن الاستفادة من الحليب فيها هي الكالسيوم الموجود بكثرة في الحليب والتي يمكن للجسم استيعابه أكثر من المصدر النباتي، وهو يعمل على تقوية العظام وصلابة الاسنان.

 

الاّ ان فوائد الحليب لا تقف عند هذا الحدّ فقط، بل ان تناول كوب من الحليب يومياً يقي الجسم من الكثير من الأمراض، كما يعتبر الحليب من الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية أقل وفي نفس الوقت تمد الجسم بالطاقة والحيوية. 

 

ومن هنا يساعد الحليب في انقاص الوزن وبالتالي فأن شرب اللبن قبل الوجبة  يجعل الإنسان يأكل كميات قليلة من الأكل، كما يعتبر الحليب من الأغذية كبيرة الحجم قليلة الضرر حيث أن الشخص يستهلك كميات كبيرة من اللبن دون الحصول على سعرات حرارية كثيرة. 

 

ويعتبر الحليب أيضاً من أهم غذاء للمرأة الحامل والطفل كونه من الأغذية سهلة الهضم بالإضافة إلى أنه يحتوى على جميع العناصر التى تحتاجها المرأة الحامل.

 

ويلعب الحليب ايضاً دوراً ايجابياً في المحافظة على البشرة فهو يحافظ عليها نضرة وحيوية ومشرقة، كما يعمل على تبييض الوجه والرقبة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحليب من خلال موقع صحتي:

 

لماذا يجب شرب الحليب قبل النوم؟

ما الفرق بين الحليب الخالي والكامل الدسم؟

ما هي كميّة الحليب الصناعيّ الملائمة لطفلك الرضيع؟

‪ما رأيك ؟