ما هي كميّة الحليب الصناعيّ الملائمة لطفلك الرضيع؟

ما هي كميّة الحليب الصناعيّ الملائمة لطفلك الرضيع؟

تعرّض المرأة للكثير من الضغوط في الحياة، خصوصاً المهنيّة، تجعلها في بعض الأحيان تميل إلى الحليب الصناعيّ لإطعام مولودها الجديد؛ كما أن الكثير من العوامل الأخرى الصحيّة يمكن أن تدفعها إلى هذا الأمر. وفي هذا المقال من موقع صحتي، نقدّم لك أبرز المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها حيال كميّة الحليب الصناعيّ المناسبة للرضيع. 

 

ما هي الكميّة المناسبة للرضيع؟

 

- تعتبر الكميّة المناسبة من الحليب الصناعيّ للأطفال الرضع الذين تتراوح أعمارهم ما دون ستة أشهر، من 56-70 غراماً من الحليب الصناعيّ لكل نصف كيلوغرام من وزن الطفل خلال 24 ساعة. 

 

- أما في حال كان الطفل الرضيع يزيد وزنه عن 5 كيلوغرامات، فالكميّة المناسبة له من الحليب الصناعيّ، تتراوح ما بين 560-700 غراماً في فترة 24 ساعة، أي ما يعادل حوالى 85-110 غرامات كل أربع ساعات.

 

- والجدير بالذكر أنه كلّما تقدّم الطفل في السنّ، كلما زادت كميّة الحليب الصناعيّ المناسبة له، مع الأخذ بعين الإعتبار، لا السنّ فقط، إنما أيضاً الوزن الذي يبلغه الطفل.

 

مخاطر زيادة كميّة الحليب الصناعيّ للرضيع

 

- في هذا الإطار، لا بدّ من أن نشير إلى أن هذه الرضاعة تسبّب السمنة لدى الأطفال في حال لم تتمكّني من الإلتزام بالكميّة المناسبة للطفل، فهذا الحليب الصناعيّ غالباً ما يحوي كميّات كبيرة من السكر يمكن أن تؤدي إلى سمنة الأطفال. 

 

- أيضاً تعتبر الرضاعة الطبيعيّة أفضل بكثير من الرضاعة الصناعيّة، خصوصاً وأن حليب الوالدة يحوي على الكثير من العناصر المغذيّة للطفل الرضيع التي تساعده على تقوية مناعته، في حين أن الرضاعة الصناعيّة والحليب الصناعيّ لا يساعد على تحسين مناعة الطفل الرضيع، بل يعرّضه لضعفٍ كبيرٍ على هذا الصعيد.

 

وسّعوا معلوماتكم حول الحليب الصناعي للرضع عبر موقع صحتي:

 

ما الفرق بين الحليب الخالي والكامل الدسم؟

هل يتشابه الحليب الصناعي مع حليب الأم؟

ما هي الكمية التي يحتاجها الطفل من الحليب الصناعي؟

‪ما رأيك ؟