كم تبلغ كمية السعرات الحرارية في المانجو؟

كم تبلغ كمية السعرات الحرارية في المانجو؟

 السعرات الحرارية في المانجو

تعتبر المانجو من أنواع الفواكه الاستوائية التي لا تتميّز فقط بطعمها اللذيذ والحلو، بل ايضاً بفوائدها الصحية التي لا تحصى ولا تعدّ. فالمانجو غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويمكن ان تدخل كمكوّن رئيسي في نظام غذائي صحي. ولكن، هل من الممكن ان تكون المانجو مفيدة للحفاظ على وزنٍ صحي؟ وكم سعرة حرارية يمكن ان تحتوي عليها هذه الثمرة؟

 

السعرات الحرارية في المانجو

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، يحتوي 100 غرام من المانجو على 60 سعرة حرارية. وثمرة من المانجو كاملة بدون قشر توفر حوالي 200 سعرة حرارية، و كوب واحد من المانجو المقطّع يحتوي على 99 سعرة حرارية، معظمها من الكربوهيدرات. ستحصلون على 25 غراماً من الكربوهيدرات في كوب من المانجو المقطّع، وحوالي 23 غراماً من السكر الطبيعي و3 غرامات من الألياف.

يقدر مؤشر نسبة السكر في الدم للمانجو بحوالي 51، علماً ان الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم من 55 تعتبر منخفضة في نسبة السكر في الدم.

 

فوائد المانجو الصحية

تحسين وظيفة الخلية

يساعد فيتامين سي الموجود في المانجو على تحسين صحة الخلايا في الجسم، وهو ضروري لوظيفة الجهاز المناعي، والنسيج الضام القوي، وجدران الأوعية الدموية الصحية. من هنا، ان الحصول على كمية غير كافية من هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى ضعف التئام الجروح، وآلام المفاصل، وفي الحالات القصوى، الاسقربوط ، والذي يمكن أن يكون قاتلاً إذا لم يتم علاجه.

 

تعزيز المناعة

المانجو مصدر جيد للعناصر الغذائية المعززة للمناعة. من هنا، ان كوب واحد، أي 165 غراماً من المانجو يوفر 10% من احتياجاتكم اليومية من فيتامين أ.

نذكر ان هذا النوع من الفيتامينات ضروري لصحة الجهاز المناعي، لأنه يساعد في مكافحة الالتهابات. وفي الوقت نفسه، يرتبط عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين أ بزيادة مخاطر الإصابة بالعدوى.

 

تحسين صحة العين

المانجو مليء بالعناصر الغذائية التي تساعد في تحسين صحة العيون. اثنين من العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتوي عليها المانحو والمفيدة لصحة العين هي مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟