كيف تستفيد الحامل من تناول المانغو؟

كيف تستفيد الحامل من تناول المانغو؟

فور التأكد من حدوث الحمل، تبدأ المرأة بالتساؤل عن الأطعمة الآمن تناولها خلال هذه الفترة الحساسة والأخرى المفيدة التي يجب أن تدرجها ضمن النظام الغذائي اليومي، وخصوصاً الفواكه. كما تتوالى النصائح الغذائية من حيث تجنّب الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة وغيرها.

ويُعتبر المانغو من الفواكه المفيدة أثناء الحمل شرط تناوله باعتدال لأنه غني بالسكر، وذلك للوقاية من الإصابة بالسكري والمضاعفات المرتبطة به. ونعدد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائد المانغو للحامل.

1
الحماية من الأنيميا

الحماية من الأنيميا

فقر الدم الناتج عن نقص الحديد يُعدّ من أكثر المشاكل الصحية الشائعة خلال فترة الحمل، نظراً لحاجة جسم الحامل إلى كمية أكبر من الدم مقارنةً بفترة ما قبل الحمل، لتلبية حاجة الجنين. ونظراً لاحتواء المانغو على الحديد وفيتامين C الذي يساعد على امتصاص الحديد، تُعتبر هذه الفاكهة مفيدة في الوقاية من الأنيميا.

2
تخفيف الغثيان والدوار

تخفيف الغثيان والدوار

الغثيان والدوار وخصوصاً بعد الاستيقاظ صباحاً، من أكثر الأعراض التي تواجه الحامل بسبب التقلبات الهرمونية التي تحصل أثناء الحمل. ويمكن للمانغو أن يخفّف من حدة هذه الأعراض كونها مصدر مهمّ لفيتامين B6.

3
علاج الإمساك

علاج الإمساك

تحتوي المانغو على نسبة جيدة من الألياف التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي والوقاية من كافة المشاكل التي قد تصيبها مثل الإمساك. كما يمكن لتناول المانغو باعتدال خلال الحمل أن يعالج الإمساك والذي يُعتبر أحد الأعراض الشائعة بسبب الاضطرابات الهرمونية التي تطرأ على جسم الحامل.

4
الحفاظ على توازن السوائل

الحفاظ على توازن السوائل

يمكن أن تعاني الحامل من احتباس السوائل في الجسم مما يؤدي إلى تورّمات في الأطراف لا سيما السفلية منها. في هذا الإطار، يمكن أن يساعد تناول المانغو في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم مما يحمي الحامل من الاحتباس أو حتى الجفاف الذي تكون الحامل معرّضة له، بفضل احتوائه على البوتاسيوم.

5
تقليل خطر تسمم الحمل

تقليل خطر تسمم الحمل

نقص بعض العناصر الغذائية مثل الماغنيسيوم قد يجعل الحامل أكثر عرضة لخطر تسمم الحمل. وتساعد بعض الأغذية مثل المانغو على التزوّد بالماغنيسيوم وتعويض النقص مما يقلل من خطر الإصابة بتسمم الحمل والمضاعفات الخطيرة التي قد تنتج عنه.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


تابعي المزيد من المواضيع عن تغذية الحامل عبر موقع صحتي:

‪ما رأيك ؟