كيف يفيد تناول الزنجبيل في علاج التهاب الحلق؟

كيف يفيد تناول الزنجبيل في علاج التهاب الحلق؟

 الزنجبيل لعلاج التهاب الحلق

الزنجبيل هو نوع من الاعشاب ذات الطعم اللاذع يستخدم في الطهي وفي الوصفات الطبية. فالزنجبيل يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن ان تساعد على التقليل من اعراض بعض الامراض، فهل يمكن ان تفيد ايضاً لعلاج التهاب الحلق؟

 

الزنجبيل لعلاج التهاب الحلق

- يحتوي الزنجبيل على مركبات نشطة بيولوجياً اي مغذيات نباتية مثل الجينجيرول وشوغول، تتميّز بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في إدارة أو تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الحالات، بما في ذلك التهاب الحلق. يمكن للتأثيرات المضادة للالتهابات للزنجبيل أن تساعد في تهدئة التهاب الحلق عن طريق تخفيف الالتهاب. تشير دراسة إلى أن الزنجبيل مفيد لعلاج التهاب الحلق عن طريق القضاء على البروتينات المسببة للالتهابات في الجسم. تسبب هذه البروتينات الألم الالتهابي والحكة.

- قد يساعد الزنجبيل في تهدئة آلام الحلق وتسريع وقت الشفاء بسبب مركباته التي تعزز المناعة. تحدث معظم حالات التهاب الحلق بسبب الفيروسات، وهذا يشمل نزلات البرد والانفلونزا، وبينما تعجز الادوية على قتلها بسرعة، اثبت الزنجبيل قدرته على ذلك.

أظهرت إحدى الدراسات المختبرية أن الزنجبيل يحفز جهاز المناعة لقتل الفيروسات. تشير هذه النتائج إلى أن الزنجبيل لديه القدرة على تقليل حالات التهاب الحلق، وتقليل الأعراض، وتسريع وقت الشفاء.

 

كيفية استخدام الزنجبيل لعلاج التهاب الحلق

قد تساعد خصائص الزنجبيل الطبية في تخفيف التهاب الحلق وتسريع عملية الشفاء. يمكن لأي شخص أن يحاول استخدام الزنجبيل لعلاج التهاب الحلق عن طريق:

- إضافة الزنجبيل المبشور الطازج إلى الماء الساخن مع الليمون

- مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج

- إضافة الزنجبيل الطازج إلى الوصفات والاطعمة وحتى السلطات

- إضافة الزنجبيل الطازج إلى العصائر

- صنع "جرعة" من الزنجبيل عن طريق مزج الزنجبيل الطازج مع ماء جوز الهند

- يمكنكم تناول مكمّلات الزجبيل، ولكن بعد استشارة الطبيب

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن التهاب الحق اضغطوا على الروابط التالية:

نصائح هامّة لوقاية الطّفل من التهاب الحلق المُتكرّر

هذه الأعشاب والمكوّنات الطبيعية هي دواء شافٍ لالتهاب الحلق

ما هو تأثير التهاب حلق الأم على الجنين؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟