للزبادي فوائد كثيرة في شهر رمضان... تعرفوا عليها!

للزبادي فوائد كثيرة في شهر رمضان... تعرفوا عليها!

يُعتبر الزبادي من الأغذية المفيدة جداً للصحة لأنه غنيّ بالكالسيوم والبروتين والبكتيريا الجيّدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء. فالزبادي هو من أهم الأطعمة التي يمكن تناولها خلال شهر رمضان بسبب الفوائد الصحية العديدة التي يوفّرها للجسم ويساعده في تخطي ساعات الصيام الطويلة بكلّ أمان.

 

فوائد الزبادي في رمضان

 

تسهيل الهضم

 

بسبب وجود كمية كبيرة من البكتيريا النشطة في الزبادي، فمن السهل هضمها بعد ساعات الصيام الطويلة. في الواقع، إن البروبيوتيك في الزبادي، الذي تنتجه بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة فيه، يساعد في تخفيف الإمساك والإسهال وسرطان القولون ومرض الأمعاء الالتهابي، وحتى العدوى بالبكتيريا المسببة للقرحة المعوية pylori H. ، مما قد يؤدي في النهاية إلى سرطان المعدة.

 

تقوية العظام

 

إن الحليب هو المصدر الأساسي للزبادي لذلك فهو يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، البوتاسيوم والمغنيسيوم وله تأثير مضاد للالتهاب على الجسم. فالكالسيوم والمغنيسيوم ضروريان في شهر رمضان ذلك للحفاظ على صحة العظام والأسنان التي يمكن أن تتضرّر جرّاء نقص التغذية في شهر رمضان.

 

علاج رائحة النفس الكريهة

 

لا يمكن أن ننكر أن الصيام لساعات طويلة يسمح بجفاف الفم وبتطوّر البكتيريا الضارّة ورائحة الفم الكريهة. إن الزبادي هو علاج طبيعي لرائحة الفم الكريهة وهو يعمل على خفضها بنسبة تصل إلى 80٪ خصوصاً إذا تمّ تناول كوباً منه على وجبة الإفطار وآخر على وجبة السحور.

 

تحسين المناعة

 

إن البكتيريا الجيّدة الموجودة في الزبادي تعزز نظام المناعة وتقلل من حدوث العدوى والأمراض الالتهابية والحساسية. من هنا إن الاستهلاك المنتظم للزبادي ينشّط الخلايا اللمفاوية ويساعد الجسم على محاربة المرض من خلال تقوية النظام المناعي الذي قد يضعف خلال ساعات الصيام الطويلة او بسبب نقص التغذية.

 

تعزيز الشعور بالشبع

 

إن الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروتينات التي تعزّز الشعور بالشبع لساعات طويلة وهذا ما يفيد كثيراً في شهر رمضان خصوصاً إذا تمّ تناول كوباً واحداً منه على السحور.

 

لقراءة المزيد عن الزبادي إضغطوا على الروابط التالية:

 

لرجيم الزبادي العديد من الفوائد... وهكذا تطبقينه بالخطوات!

الزبادي سهل التحضير في المنزل... إليك الطريقةّ!

ما هو اللبن الزبادي؟ اكتشفوا تركيبته وفوائده

‪ما رأيك ؟