للقهوة المفلترة فوائد عديدة...تعرفوا عليها!

للقهوة المفلترة فوائد عديدة... تعرفوا عليها!

تعتبر القهوة المفلترة من أهم أنواع القهوة "الطازجة"؛ إنها تستخدم حبوب البن التي تمّ طحنها في تناسق معين، إمّا على الفور أو من خلال إستخدام حبوب القهوة المطحونة سابقاً والمعلّبة. تضاف القهوة إلى فلتر مصنوع من الورق القابل لعبور السوائل، مما يسمح بمنع إنتقال الرواسب ويسمح بالتالي بتدفق القهوة السائلة عبره. ولكن، ما هي فوائد القهوة المفلترة؟

 

فوائد القهوة المفلترة

1

التقليل من نسبة الكولسترول في الدم

أثناء عملية التخمير أو الفلترة، تقوم فلاتر القهوة بتصفية المواد الزيتية الموجودة في القهوة. النوعان الرئيسيان من هذه المواد الموجودان في القهوة هما الكافستول والكاهويل، وفقاً لما نشرته صحيفة جامعة هارفارد الصحية. تنتقل هذه المواد الزيتية إلى كوب القهوة في حال لم يتمّ فلترتها وهي تظهر على شكل قطرات الزيت التي تتراكم على السطح. وعند استهلاكها، تسدّ هذه المركبات الزيتية مستقبلات تنظم الكوليسترول في الأمعاء ما يمنعها من تنظيم كميات الكولسترول التي تمتصها وإفرازها بشكل صحيح وبالتالي ترتفع مستويات الكوليسترول في الدم. بما أن فلتر القهوة يصفّي الكافستول والكاهويل، فإنه يقلل بشكل كبير من خطر زيادة الكوليسترول المرتبط بالقهوة.

2

يمكن أن تساعد على حرق الدهون

إن الكافيين موجود في كل مكمّلات حرق الدهون التجارية ولسبب وجيه. إنها واحدة من المواد الطبيعية القليلة التي أثبتت أنها تساعد في حرق الدهون. تشير العديد من الدراسات إلى أن الكافيين في جميع أنواع القهوة وخصوصاً المفلترة، يمكن أن تزيد معدل الأيض بنسبة 3-11 ٪، وفقاً لدراسةٍ أجرتها جامعة  University of London.

 

3

يمكن أن تحسن بشكل كبير الأداء البدني

الكافيين في القهوة المفلترة تساعد على تحفيز الجهاز العصبي، مما يشير إلى الخلايا الدهنية لتحطيم الدهون في الجسم. ولكنها أيضاً تعمل على زيادة من مستويات الإيبينيفرين (الأدرينالين) في الدم، وهذا هو هرمون القتال أو الهروب الذي يعدّ الجسم لممارسة التمارين البدنية.

لقراءة المزيد عن القهوة إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تؤثر القهوة على الوزن؟

تأثير سلبي قد تجهلونه عن القهوة... ما هو؟

الى مرضى السكري... تناولوا القهوة بإعتدال!

 

‪ما رأيك ؟