كيف تؤثر القهوة على الوزن؟

كيف تؤثر القهوة على الوزن؟

بالنسبة للكثيرين، تعتبر القهوة من الأمور الأساسية والضرورية في بداية يومهم لأنها تزوّدهم بالطاقة التي يحتاج إليها جسمهم لبدء نهارهم بنشاط وتركيز، وهي تساعدهم بالتالي على الإستيقاظ والتحضرّ الى العمل بحيوية. إلا أن البعض قد يتردد بشرب القهوة خوفاً من إكتساب بعض الوزن الزائد. لذلك، وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي، سنسلط الضوء على دور القهوة في إكتساب الكيلوغرامات وزيادة الوزن.

 

القهوة لا تؤثر على زيادة الوزن وفق هذه الشروط!

 

- ليس على محبي القهوة الشعور بالقلق حول زيادة الوزن شرط ألا يتم تناول القهوة مع الكثير من السكر، وذلك حتى لا تصبح تحتوي على سعرات حرارية عالية أو نسبة مرتفعة من الدهون نتيجة الإفراط في نسبة السكريات.

 

- القهوة تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن الزائد من خلال الكافيين الذي يزيد من توليد الحرارة، ما يحفّز الجسم على حرق  الطاقة.

 

- الكافيين في القهوة هو قامع قصير المدى للشهية، وهو يؤدي إلى الحدّ من الجوع وبالتالي تقليل إستهلاك كميات كبيرة من الطعام.

 

- يمدّ الكافيين الجسم بالمزيد من الطاقة ما يعطي دفعة أساسية لبداية اليوم والتشجيع على ممارسة التمارين الرياضية المفيدة لفقدان الوزن.

 

- القهوة هي من مدرات البول الاساسية، وإن الكمية الزائدة من الكافيين تساهم في فقدان الماء الزائد في الجسم وبالتالي تقليل الوزن.

 

- من الضروري عدم الإفراط في تناول القهوة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، التي قد تؤثر على الأوعية الدموية في الجسم، لتؤدي بالتالي الى إرتفاع في ضغط الدم والأرق.

 

القهوة تؤدي الى زيادة الوزن في هذه الحالات!

 

قد تسبب القهوة زيادة في الوزن عندما تتواجد في نظامك الغذائي القهوة غير السادة التي تحتوي على إضافات كثيرة غير صحيّة، حيث أن فئة كبيرة تلجأ الى بعض أنواع القهوة المعبأة بالكامل من العصائر والسكر والدهون التي يضاف إليها الحليب الكامل الدسم أو القشدة والسكر، التي تمدّ الجسم بحوالي 800 سعرة حرارية ما يؤثر سلباً على خسارة الوزن الزائد.

 

إليكم المزيد عن فوائد القهوة عبر هذه الروابط من موقع صحتي:

 

هل فعلاً القهوة قاطعة للشهية؟

القهوة الطبيعية... الأفضل بين جميع المنبّهات

القهوة جيدة لصحّتكم... خصوصًا للكبد

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا